وزير الصناعة يبحث فرص الاستثمار مع الشركات الصينية في مجال التعدين والسيارات الكهربائية

وزير الصناعة يبحث فرص الاستثمار مع الشركات الصينية في مجال التعدين والسيارات الكهربائية

التقى وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر بن إبراهيم الخريف، بعدد من الشركات الصينية الكبرى المنتمية للقطاع المعدني..

تهدف هذه الاجتماعات إلى مناقشة سبل تعزيز التعاون والاستثمار المشترك في مجالات الليثيوم المستخدم في بطاريات السيارات الكهربائية والنحاس المعالج.

تم الاجتماع بحضور نائب الوزير للشؤون الإدارية والتخطيط بوزارة الصناعة والمعادن، الدكتور عبد الله الأحمد، والرئيس التنفيذي للمركز الوطني للتنمية الصناعية، المهندس صالح السلمي، والرئيس التنفيذي للهيئة السعودية المدن الصناعية والمناطق التكنولوجية، المهندس ماجد العرقوبي.

خلال المناقشات مع الرئيس التنفيذي لشركة الجنرال ليثيوم، تناول الخريف الأهداف الطموحة للمملكة في قطاع السيارات الكهربائية.
كما اطلع على الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاع، مؤكداً على أهمية تطوير التعاون المشترك ونقل المعرفة والابتكار في قطاع التعدين، خاصة في مجال إنتاج ومعالجة الليثيوم.

يأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة لجعل السعودية مركزاً عالمياً لإنتاج السيارات الكهربائية، حيث تطمح لتطوير صناعة المركبات الكهربائية لإنتاج 500 ألف سيارة سنوياً بحلول عام 2030.

في سياق متصل، ناقش الخريف مع الرئيس التنفيذي لشركة جيانغشى كوبر، الفرص الاستثمارية في معالجة النحاس وتكريره، وبحث سبل الشراكة لتلبية الطلب المتزايد على النحاس.

وأخيراً، شملت اجتماعات الخريف الثنائية مع القادة الرئيسيين لشركات رائدة في مجال الحلول التصنيعية الذكية والبنى التحتية والتغليف، وذلك لبحث فرص الاستثمار المتبادلة والمحفزات والحوافز التي تقدمها المملكة للمستثمرين الصناعيين.

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *