وزير الشؤون البلدية والإسكان يشهد توقيع 7 اتفاقيات مجتمعية وإسكانية في أمانة الباحة

وزير الشؤون البلدية والإسكان يشهد توقيع 7 اتفاقيات مجتمعية وإسكانية في أمانة الباحة

شهد وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ماجد بن عبد الله الحقيل، توقيع مذكرات تفاهم متعددة الأوجه تشمل الجوانب الاجتماعية والإسكانية والتطوعية وذلك خلال زيارته لمقر أمانة منطقة الباحة يوم أمس، شهد خلالها .

وشملت الاتفاقيات تعاون بين الأمانة وجمعية “أكرمها” لحفظ النعم، بهدف تنظيم مبادرات للحفاظ على الأطعمة الزائدة من المناسبات والمهرجانات وتوزيعها بطريقة ملائمة للمحتاجين، وأيضا تبادل الخبرات والمعلومات وأفضل الممارسات بين الجانبين للحد من الهدر الغذائي ونشر ثقافة حفظ النعم.

أما الاتفاقية الثانية كانت مع جمعية جنائز المخواة، في إطار التزام الأمانة بتطوير خدمات تكريم الوفاة والحفاظ على نظافتها بما يتوافق مع تعاليم الدين الإسلامي.

أما الاتفاقية الثالثة فكانت مع جمعية أبواب التطوع، وتهدف إلى تنمية مهارات المتطوعين وبناء قدراتهم، وتشجيع العمل التطوعي الاحترافي، وتنفيذ مبادرات تطوعية نوعية لتطوير المجتمع.

وتتضمن الاتفاقية الرابعة مع جمعية الباحة للإسكان التنموي تقديم الأراضي الاستثمارية بالجمعية لمدة طويلة بتكلفة رمزية، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للأوقاف بالمنطقة.

ووقعت الاتفاقية الخامسة مع شركة الرفاد لتبادل الخبرات والتقنيات بين الأمانة والمتعاقدين الخاصين بالنظافة، بالإضافة إلى تنظيم الفعاليات المشتركة والزيارات المتبادلة.

وتهدف الاتفاقية السادسة مع جمعية إكرام المسنين إلى تحسين جودة حياة الكبار وتعزيز الخدمات المقدمة لهم لضمان رفاهيتهم وسعادتهم.

وأخيرا، شملت الاتفاقية السابعة مع شركة الاتصالات السعودية (STC) الرعاية والمشاركة في مهرجان صيف الباحة 2024.

هذا وتعتبر منطقة الباحة محورا حيويا للعديد من القطاعات التنموية، وتشهد حركة مستمرة نحو التطوير والتحسين في مختلف المجالات، ويعد توقيع هذه الاتفاقيات خطوة مهمة نحو تعزيز العمل المجتمعي والمبادرات التطوعية وتحقيق التنمية المستدامة للمنطقة.

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *