وزير الثقافة: السعودية تطمح لأن تكون مركزًا عالميًا للسينما وصناعة الأفلام

وزير الثقافة: السعودية تطمح لأن تكون مركزًا عالميًا للسينما وصناعة الأفلام

أكد الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، وزير الثقافة رئيس مجلس إدارة هيئة الأفلام، على أهمية صناعة الأفلام في تعزيز الاقتصاد الوطني وخلق فرص عمل جديدة، مشيرًا إلى أن السعودية تسعى جاهدة لبناء صناعة سينمائية متكاملة ومتنافسة على المستوى العالمي.

خلال افتتاح منتدى الأفلام السعودي 2024 بمدينة الرياض، قال الوزير: “نسعى لأن تكون السعودية محورًا إقليميًا ودوليًا للإنتاج السينمائي، تُمكِّن المواهب، وتفتح الآفاق أمام شراكات إستراتيجية تسهم في تطوير البنية التحتية، وتعزيز قطاع العرض والتوزيع”.

وأضاف الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، أن المنتدى يمثل خطوة مهمة في هذا الاتجاه، حيث يهدف إلى توفير بيئة محفزة للإبداع والابتكار في صناعة الأفلام.

وشدد الأمير بدر على أهمية صناعة الأفلام كوسيلة للتواصل الثقافي ونقل الحضارة، مشيراً إلى أن الأفلام السعودية قادرة على أن تكون سفيرة للثقافة السعودية في العالم.

وانطلقت في مدينة الرياض النسخة الثانية من منتدى الأفلام السعودي، بحضور الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، وزير الثقافة رئيس مجلس إدارة هيئة الأفلام.

ويستمر المنتدى حتى 12 أكتوبر، ويجمع نخبة من صناع الأفلام والمنتجين والفنانين والمتخصصين من داخل المملكة وخارجها.

يشهد المنتدى برنامجاً حافلاً بالفعاليات، حيث يضم أكثر من 35 فعالية بمشاركة أكثر من 65 متحدثاً بارزًا، تغطي مختلف جوانب صناعة الأفلام، من الإنتاج إلى التوزيع والتسويق.

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *