هاريس تخطب ود الرجال السود بمقترحات اقتصادية جديدة قبل الانتخابات الأمريكية

هاريس تخطب ود الرجال السود بمقترحات اقتصادية جديدة قبل الانتخابات الأمريكية

كشفت كامالا هاريس، مرشحة الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، اليوم الاثنين عن مقترحات جديدة تستهدف دعم الرجال السود. تشمل هذه المقترحات توفير قروض صغيرة لأصحاب المشروعات في المجتمعات الفقيرة، والتي يمكن إعفاؤها من السداد، بالإضافة إلى تقنين استخدام الماريجوانا لأغراض ترفيهية.

أعربت حملة هاريس وديمقراطيون بارزون، بمن فيهم الرئيس الأسبق باراك أوباما، عن قلقهم إزاء نسبة مشاركة الرجال السود في التصويت بانتخابات 5 نوفمبر، وما إذا كانت ستظل على نفس المستوى الذي شهدته الانتخابات السابقة، ومدى دعمهم لهاريس في مواجهة مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب.

 

تأتي هذه المقترحات كجزء من جهود هاريس لجذب الرجال السود إلى حملتها الانتخابية، ودمجهم بشكل أكبر في استراتيجيتها مع اقتراب موعد الانتخابات. وكانت وكالة رويترز أول من نشر تقارير عن هذه الخطة.

تشمل مقترحات كامالا هاريس تقديم مليون قرض قابل للإعفاء من السداد بقيم تصل إلى 20 ألف دولار لأصحاب المشروعات في المجتمعات الفقيرة، مع وعد بتقنين استخدام الماريجوانا لأغراض ترفيهية، وضمان مشاركة رجال الأعمال السود في هذه الصناعة الناشئة.

 

كما تتضمن المقترحات تعزيز وصول الأمريكيين السود إلى قطاع العملات المشفرة، وإطلاق مبادرة وطنية للمساواة في الحصول على الرعاية الصحية، تركز على علاج الأمراض التي تؤثر بشكل خاص على الرجال السود، مثل فقر الدم المنجلي.

 

في استطلاع أجرته الجمعية الوطنية للنهوض بالملونين (NAACP) في سبتمبر، أظهر أن أكثر من ربع الشبان السود يعتزمون دعم ترامب في الانتخابات. ويُذكر أن الرئيس جو بايدن حصل على نحو 80% من أصوات الرجال السود في انتخابات 2020.

 

 

 

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *