ناقدة مصرية عن الحلقة الأخيرة من مسلسل «عمر أفندي»: مأساة مؤلمة

ناقدة مصرية عن الحلقة الأخيرة من مسلسل «عمر أفندي»: مأساة مؤلمة


على مدار 15 حلقة، نجح صناع المسلسل المصري “عمر أفندي” في جذب أنظار الجمهور، وتقديم وجبة درامية تجمع بين الكوميديا والتراجيديا، رغم تكلفة الإنتاج المحدودة.

وحظيت الحلقة الأخيرة من مسلسل “عمر أفندي” والتي عرضت الخميس باهتمام بالغ من جانب عشاق الدراما، والتي شهدت عودة “عمر” أو أحمد حاتم لحياته العصرية وزوجته وابنته، والابتعاد عن “زينات – آية سماحة”، الفتاة التي أحبها في فترة الأربعينيات.

لقطة من مسلسل

وتفاعل عدد كبير من النقاد مع أحداث المسلسل، ومن بينهم الناقدة ماجدة خيرالله التي علقت على نهاية العمل في منشور عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وقالت: “النهاية غير سعيدة، الحياة سوف تمضي بأصدقائه بشكل أو آخر وسوف يعتبرونه حادثًا عارضًا رغم تأثيره في حياتهم، ولكنه بعد عودته للحاضر سوف يضطر لتقبل واقع سخيف وحياة مع زوجة كئيبة مملة، لم تمنحه الحب والأمان في أي مرحلة من حياته، سوف يتخلى عن الحلم أو التجربة التي عاشها ومنحته مشاعر لم يصادفها في واقعه”.

لقطة من مسلسل

وأضافت ماجدة خير الله: “العودة للواقع والتخلي عن الحلم هو نهاية حزينة لشخصية علي – أحمد حاتم، والأسوأ أنه لن يستطيع أن يحكيها أو يشاركها مع أحد، ستظل ألمًا يلازمه لنهاية عمره”.

وتابعت: “عمر أفندي تجربة فنية جميلة ومؤلمة في آن واحد فكل إنسان يتمنى أن يعثر علي سرداب ينقله إلي عالم أكثر جمالا مع أناس أقرب إلى روحه وقلبه وحياة تفصله عن واقعه الأليم، ولأنه لن يعثر على هذا السرداب فهو مضطر أن يصنعه في خياله بشكل أو بآخر، مبروك لفريق العمل (المؤلف مصطفى حمدي والمخرج عبدالرحمن أبو غزالة) وأعتقد أن شخصية علي أو عمر أفندي سوف تقفز بأحمد حاتم إلى مكانة أفضل تلك التي تأخر عنها وتأخرت عنه”.

يشارك في بطولة مسلسل “عمر أفندي” نخبة من أبرز نجوم التمثيل مثل أحمد حاتم، رانيا يوسف، آية سماحة، مصطفى أبوسريع، محمد رضوان، ميمي جمال، ومحمود حافظ.

وتدور أحداثه في إطار من التشويق حول 3 شخصيات محورية يقدمها وينتقل المخرج خلال الأحداث بين فترتين مختلفتين في الزمن والعمل من تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبد الرحمن أبو غزالة.

aXA6IDEzNS4xODEuMTEuMTYyIA== جزيرة ام اند امز FI

مصدر الخبر الأصلي: صحيفة العين الاخبارية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *