مناورة جديدة من شيرين ضد «روتانا».. بث الأغاني على «تليغرام»

مناورة جديدة من شيرين ضد «روتانا».. بث الأغاني على «تليغرام»


طرحت الفنانة المصرية شيرين عبدالوهاب أغنية جديدة بعنوان “عودتني الدنيا” عبر تطبيق “تليغرام”.

جاء ذلك بعد أن تم حذف عدد من أغنياتها السابقة من منصات التواصل الاجتماعي والفيديو بسبب دعاوى حقوق الملكية.

شيرين تواجه تحديات كبيرة في نشر أغنياتها عبر المنصات الموسيقية، حيث تتعرض للحذف من قِبل شركة “روتانا للصوتيات والمرئيات” التي تتابع جميع أعمالها وتحذفها من منصاتها الرقمية، بما في ذلك موقع “وي ترانسفير”، بسبب نزاع حول حقوق التعاقد والسيطرة الفنية.

بعد حذف أغنيتها “قالك ناسيني” من يوتيوب وفيسبوك وإنستغرام، قامت شيرين بنشرها على موقع “إكس”، ولكن سرعان ما تم حذفها أيضًا، مما دفعها للجوء إلى “تليغرام” كمنفذ جديد لأغانيها بعيدًا عن “سيطرة روتانا”.

شيرين عبدالوهاب

تفاصيل أزمة شيرين مع روتانا

شركة “روتانا” اتهمت شيرين بالإخلال ببنود عقد ينص على تسليمها ألبومين يحتويان على 20 أغنية، مع تصوير فيديو كليبين وإحياء 3 حفلات، مشيرة إلى أنها تأخرت في تنفيذ هذه البنود. وادعت الشركة أنها ما زالت تحتفظ بالسيطرة الفنية على شيرين.

من جهتها، ردت شيرين عبدالوهاب خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، موضحة أنها تعاقدت مع “روتانا” منذ 2019، وأن الشركة بدأت في الإخلال بشروط العقد المتعلقة بالدعاية، خصوصًا بعد نجاح أغانيها “خاصمت النوم” و”غيرانة”.

وأضافت أن الأزمة تفاقمت بعد أن باع مدير أعمالها السابق إحدى أغنياتها لتطبيق “أنغامي” دون علمها، وعندما طردته طالبت “روتانا” باتخاذ إجراءات قانونية ضده، لكنها فوجئت بدعوى قضائية موجهة ضدها.

ورغم المحاولات لتسوية النزاع، تصاعدت الأمور عندما بدأت شيرين في تسريب أغانيها عبر الإنترنت، في خطوة اعتبرها البعض ردًا على ما وصفته بتعنت “روتانا”. وجاء رد الشركة سريعًا بإصدار بيان رسمي أعلنت فيه حذف جميع أغاني شيرين من منصاتها لحماية حقوقها التجارية، وأكدت أنها ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة لمواجهة هذه التطورات.

aXA6IDEzNS4xODEuMTEuMTYyIA==

جزيرة ام اند امز

FI

مصدر الخبر الأصلي: صحيفة العين الاخبارية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *