معلومات صادمة عن مرض الفنانة نشوى مصطفى عقب تعرضها لأزمة صحية ادعوا لها بالشفاء

معلومات صادمة عن مرض الفنانة نشوى مصطفى عقب تعرضها لأزمة صحية ادعوا لها بالشفاء

 مرض الفنانة نشوى مصطفى عقب تعرضها لأزمة صحية خطيرة في القلب، حيث تعرضت الفنانة نشوى مصطفى لوعكة صحية خلال الساعات القليلة الماضية ودخلت المستشفى لتلقي العلاج.

مرض الفنانة نشوى مصطفى
مرض الفنانة نشوى مصطفى

الفنانة نشوى مصطفى و معاناتها من ذبحة صدرية

وكشفت مصطفى في تصريحات صحفية عن معاناتها من ذبحة صدرية وقصور في الشريان التاجي، وقد تم تركيب ثلاث دعامات في قلبها.

حقائق غير معروفة عن مرض الفنانة نشوى مصطفى

وفيما يلي بعض الحقائق غير المعروفة عن مرض نشوى مصطفى

الذبحة الصدرية كما كشف عنها موقع مايو كلينك، هي نوع من آلام الصدر الناجمة عن انخفاض تدفق الدم إلى القلب؛ والذبحة الصدرية هي أحد أعراض مرض الشريان التاجي، وغالبًا ما توصف الذبحة الصدرية بأنها شعور بالضغط أو الثقل أو الضيق أو الألم في الصدر. يمكن أن تكون الذبحة الصدرية ألمًا جديدًا يتطلب فحصًا من قبل أخصائي طبي، أو يمكن أن تكون ألمًا متكررًا ينحسر مع العلاج.

الذبحة الصدرية شائعة نسبيًا، ولكن قد لا يستطيع بعض الأشخاص تمييزها عن الأنواع الأخرى من آلام الصدر، مثل حرقة المعدة. إذا كنت تعاني من ألم غير مبرر في الصدر، فاطلب العناية الطبية على الفور.

مرض الفنانة نشوى مصطفى
مرض الفنانة نشوى مصطفى

أعراض الذبحة الصدرية

تشمل أعراض الذبحة الصدرية ألم الصدر أو الانزعاج، وقد يشمل ألم الصدر أو الانزعاج ما يلي

الإحساس بالحرقان.
الامتلاء.
الشعور بالضغط.
قد تشعر بالألم أيضًا في الذراعين والرقبة والفك والكتفين والظهر.

تشمل الأعراض الأخرى للذبحة الصدرية ما يلي:

الدوخة.
التعب.
الغثيان.
ضيق التنفس.
التعرق.
يمكن أن تختلف شدة الذبحة الصدرية ومدتها ونوعها، وقد تشير الأعراض الجديدة أو المختلفة إلى ذبحة صدرية غير مستقرة أو نوبة قلبية.

يجب عرض أي أعراض جديدة أو متفاقمة للذبحة الصدرية على أخصائي الرعاية الصحية على الفور. يمكن لفريق الرعاية الصحية الخاص بك تحديد ما إذا كنت تعاني من ذبحة صدرية مستقرة أو غير مستقرة.

الذبحة الصدرية لدى النساء

قد تختلف أعراض الذبحة الصدرية لدى النساء عن أعراض الذبحة الصدرية التقليدية. قد تتسبب هذه الاختلافات في تأخير تلقي العلاج. على سبيل المثال، قد لا يكون ألم الصدر هو العرض الوحيد أو الأكثر شيوعًا، وقد تشمل الأعراض الأخرى للذبحة الصدرية لدى النساء ما يلي

الشعور بعدم الراحة في منطقة الرقبة أو الفك أو الأسنان أو الظهر.

الغثيان.
ضيق في التنفس.
ألم وخز وليس ضغط في الصدر.
ألم في المعدة.

مرض الفنانة نشوى مصطفى
مرض الفنانة نشوى مصطفى

أسباب الذبحة الصدرية

تحدث الذبحة الصدرية نتيجة انخفاض تدفق الدم إلى عضلة القلب.. يحمل الدم الأكسجين الذي تحتاجه عضلة القلب للبقاء على قيد الحياة، ولكن إذا لم تتلق عضلة القلب ما يكفي من الأكسجين، تحدث حالة تسمى نقص التروية.

السبب الأكثر شيوعاً لانخفاض تدفق الدم إلى عضلة القلب هو مرض الشريان التاجي (CAD). يمكن أن تصبح شرايين القلب التي تسمى الشرايين التاجية ضيقة بسبب ترسبات دهنية تسمى اللويحات. تُعرف هذه الحالة باسم تصلب الشرايين.

مرض الفنانة نشوى مصطفى
مرض الفنانة نشوى مصطفى

إذا تمزقت اللويحة الموجودة في الوعاء الدموي أو ظهرت جلطة دموية، فقد يتم انسداد تدفق الدم عبر الشريان الضيق أو ينخفض سريعًا، مما يؤدي إلى انخفاض مفاجئ وكبير في تدفق الدم إلى عضلة القلب.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *