مصادرة 1.5 مليون دولار مزيفين في إسطنبول واعتقال 3 أجانب

مصادرة 1.5 مليون دولار مزيفين في إسطنبول واعتقال 3 أجانب

اعتقلت قوات الأمن في تركيا ثلاثة أجانب، وصادرت عملات زائفة من فئة الدولار بقيمة مليون ونصف دولار، خلال حملة أمنية بمدينة إسطنبول.

وأطلقت فرق مكافحة الجريمة المالية في إسطنبول حملة على خلفية معلومات بشأن جمع تنظيم إجرامي عملات نقدية زائفة بكميات ضخمة لضخها بالسوق.

وكشفت التحقيقات التي أجرتها نيابة إسطنبول أن الأشخاص الذين يحملون جنسيات أجنبية أحضروا الدولارات الزائفة التي تم إنتاجها في العراق إلى تركيا.

وعقب مراقبة قوات الأمن للتنظيم الإجرامي، توصلت عناصر الشرطة إلى أن المجرمين سيلتقون في حوالي الساعة 19:30 يوم الأربعاء الموافق 22 من الشهر الجاري في بلدة فاتح لضخ مليون و500 ألف دولار في السوق.

وعلى الفور أطلقت قوات الأمن حملة أمنية أسفرت عن اعتقال مشتبه به ومصادرة مليون و500 ألف دولار أمريكي مزيفين، وسعت قوات الأمن لكشف التشكيل العصابي من خلال تحليل المواد الرقمية.

ووسعت قوات الأمن حملتها استنادا على المواد الرقمية المصادرة واعترافات المشتبه به لتشن مداهمات على نقطتين في منطقتي كاغيت هانة وكوتشوك شكمجة في الثالث والعشرين من الشهر الجاري.

وأسفرت المداهمات عن اعتقال مشتبهين بهم وبحوزتهم بطاقات هوية زافة و5 آلاف و500 دولار من العائدات و28 ألف و900 دولار أمريكي مزيفة.

هذا وقضت الجهات القضائية بإخلاء سبيل أحد المشتبه بهم مع إخضاعه للرقابة القضائية وحبس المشتبه بهما الآخرين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *