محكمة إيطالية تُلغي تبرئة 23 مُتهماً في “قضية دعارة” لها علاقة ببيرلسكوني

محكمة إيطالية تُلغي تبرئة 23 مُتهماً في “قضية دعارة” لها علاقة ببيرلسكوني

ألغت المحكمة العليا في إيطاليا يوم الاثنين تبرئة 23 شخصا من مزاعم تلقيهم رشاوى من رئيس الوزراء الراحل سيلفيو برلسكوني للكذب في قضية دعارة قاصر والتي لاحقته لسنوات.

ويعني الحكم أنه على الرغم من وفاة بيرلسكوني نفسه العام الماضي، فإن أحد أشهر التحقيقات المرتبطة بماضيه الباذخ لا يزال قائما.

في فبراير 2023، برأت محكمة في ميلانو بيرلسكوني وجميع المتهمين الآخرين – معظمهم من الضيوف الإناث الصغار في حفلاته المسماة “بونجا بونجا” – قائلة إنه ليس لديهم قضية للرد عليها بسبب الأخطاء القانونية المزعومة من قبل المدعين العامين، لكن قضاة المحكمة العليا رفضوا الحكم وقالوا إن المتهمين سيواجهون الآن محاكمة استئناف بتهم الرشوة.

وتم إسقاط التهم المترابطة بالإدلاء بشهادة زور بسبب سريان قانون التقادم، مما يعني أن الكثير من الوقت قد انقضى للحكم على الجرائم المزعومة.

ومن بين الذين أعيدوا إلى المحكمة الراقصة المغربية كريمة المحروقي، الملقبة بـ”روبي سارقة القلوب”، حيث اتهم القضاة في حينها بيرلسكوني بدفع آلاف اليوروهات لممارسة الجنس معها عندما كانت قاصراً.

ونفى بيرلسكوني ذلك وفي نهاية المطاف، حتى تمت تبرئته بعد أن قضت المحكمة بأنه لا يمكن أن يكون على علم بأنها كانت دون سن الثامنة عشرة.

ساهمت الفضيحة في سقوط برلسكوني من منصبه كرئيس للوزراء في عام 2011، وظلت تطارده لأكثر من عقد من الزمان، حيث قال ممثلو الادعاء إن لديهم أدلة على أن الشهود تلقوا رشاوى للكذب في المحكمة بشأن حفلاته الباذخة.

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *