محدش هيشتريها صدمة فى سعر الدواجن اليوم 8-10-2024 شوف الكيلو وصل كام بالأسواق

محدش هيشتريها صدمة فى سعر الدواجن اليوم  8-10-2024 شوف الكيلو وصل كام بالأسواق

محدش هيشتريها صدمة فى سعر الدواجن اليوم 8-10-2024 شوف الكيلو وصل كام بالأسواق.. شهدت أسعار الدواجن ارتفاعًا ملحوظًا خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك بعد زيادة أسعار الكتاكيت في الأسواق، بينما استقرت أسعار البيض اليوم. يقدم موقعنا سعر الدواجن اليوم الثلاثاء في البورصة والأسواق.

سعر الدواجن اليوم
سعر -الدواجن- اليوم

**سعر الدواجن اليوم 8-10-2024**

سجلت أسعار الدواجن البيضاء في المزرعة 83 جنيهاً، بعد أن كانت 75 جنيهاً قبل أيام قليلة، بينما تصل للمستهلك بسعر 100 جنيه. كما سجلت أسعار الدواجن الأمهات حوالي 77 جنيهاً للكيلو، بعد أن كانت 66 جنيهاً منذ أيام، وتصل للمستهلك بسعر 88 جنيهاً.
سعر كيلو الدواجن الساسو (الفراخ الحمراء) يبلغ 110 جنيهات، ليصل إلى المستهلك بسعر 120 جنيها.

أما كيلو الفراخ البلدي في المزرعة فقد ارتفع إلى 120 جنيها، بعد أن كان سعره 100 جنيه، ويصل للمستهلك بسعر 130 جنيها.

سعر الدواجن اليوم
سعر- الدواجن- اليوم

ارتفاع سعر الدواجن اليوم

بعد ارتفاع أسعار الفراخ اليوم، حقق سعر كيلو البانيه بين 190 و220 جنيها في بعض المحلات، وذلك حسب المنطقة، بعد أن كان قد بلغ 220 جنيها قبل عدة أسابيع.
عفب ارتفاع سعر الدواجن اليوم كيلو الأوراك، فإن سعره يتراوح بين 90 و100 جنيه.

عفب ارتفاع سعر الدواجن اليوم الكبد والقوانص،بين 100 و110 جنيهات للكيلو.

عفب ارتفاع سعر الدواجن اليوم سعر الأجنحة يتراوح بين 55 و65 جنيها.

في مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير» على قناة «صدى البلد» مساء الإثنين، أرجع «السيد» ارتفاع أسعار الدواجن مؤخرًا إلى زيادة سعر الكتكوت الذي وصل إلى 52 جنيهًا.

أسعار الفراخ والبانية اليوم
سعر- الدواجن- اليوم

تصريحات وزارة الزراعة بفتح استيراد الكتاكيت

كما أشار إلى أن قرار وزارة الزراعة بفتح استيراد الكتاكيت وطرحها لمربي الدواجن يهدف إلى تحقيق توازن في السوق، موضحًا أن تكلفة الكتكوت تبلغ حوالي 20 جنيهًا.

وأكد أن فتح باب استيراد الكتاكيت سيساهم في خفض أسعار الدواجن، داعيًا إلى ضرورة فتح باب استيراد الدواجن أيضًا، وإعادة تشغيل بورصة الدواجن في مدينة بنها أو إنشاء بورصة جديدة، بالإضافة إلى ضرورة عدم الذبح في محلات بيع الطيور الحية وتحويل النشاط إلى المجمد.

وأضاف: «التحكم في أسعار الدواجن يتم من قبل بعض الأفراد، وهم السماسرة، وهذا أمر غير مقبول. لا يمكن أن يتحكم أشخاص بعينهم في أسعار الدواجن في مصر، فنحن نتحدث عن صناعة واستثمار بحجم حوالي 100 مليار جنيه».

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *