متى يبدأ تسجيل التحصيلي 1445؟

متى يبدأ تسجيل التحصيلي 1445؟
متى يبدأ تسجيل التحصيلي 1445؟

إن تسجيل التحصيلي من أهم الأمور التي يلتفت إليها طلاب الثانوية بالمملكة، باعتبار هذا الاختبار من الاختبارات الهامة المطلوب اجتيازها للقبول بمختلف الجامعات، واستكمال دراستهم الجامعية، وكانت هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة، قد حددت من جانبها، مختلف المواعيد التي ستبدأ خلالها، استقبال طلبات التسجيل من الطلاب المتقدمين لحجز اختبار التحصيلي، وقالت الهيئة أن التسجيل إلكتروني من خلال منصة قياس.

متى يبدأ تسجيل التحصيلي 1445؟

وبحسب ما كشفت هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة، فإن التسجيل باختبار التحصيلي، وهو من أهم الاختبارات، يتم خلال الفترة المحددة، حيث جاءت الفترة التي كشفت عنها الهيئة كالتالي:

  • التسجيل بالفترة الأولى من الاختبار متاح من يوم الأول من فبراير 2024، ويستمر تقديم الطلبات حتى ينته بحلول يوم ال15 من مارس، هذا بالنسبة للذكور.
  • التسجيل باختبار التحصيلي للفترة الأولى بالنسبة للإناث، يبدأ من يوم الثاني من شهر فبراير، ويستمر التسجيل حتى تنته الفترة المحددة بحلول يوم 15 من شهر مارس.
  • التسجيل بالفترة الثانية بالنسبة للذكور، يبدأ من يوم الأول من شهر فبراير، وينته التسجيل بتلك الفترة بحلول يوم 12 أبريل لنفس العام.
  • التسجيل بالفترة الثانية بالنسبة للإناث سيبدأ من يوم الثامن من فبراير، ويستمر التقديم حتى تنته الفترة بحلول يوم ال12 من شهر أبريل.
متى يبدأ تسجيل التحصيلي 1445؟
متى يبدأ تسجيل التحصيلي 1445؟

ويمكن التسجيل باختبار التحصيلي وبكل سهولة من خلال الدخول على منصة قياس، حيث تعتبر المنصة هي المسؤولة عن تنظيم الاختبار، واستقبال طلبات المتقدمين للتسجيل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *