ما هو مركز كيليان مبابي الحقيقي؟.. مدرب منتخب فرنسا يجيب

ما هو مركز كيليان مبابي الحقيقي؟.. مدرب منتخب فرنسا يجيب


رد ديدييه ديشامب، مدرب منتخب فرنسا، على الانتقادات التي يتعرض لها نجمه كيليان مبابي خلال الفترة الأخيرة، بسبب غيابه عن مستواه المعهود.

ومنذ ظهوره بشكل متذبذب مع منتخب فرنسا في كأس أمم أوروبا “يورو 2024″، والاكتفاء بهدف واحد عبر ركلة جزاء، يواجه مبابي انتقادات بالجملة نظرا لتراجع المستوى.

وجاءت الخسارة يوم الجمعة الماضي 1-3 أمام إيطاليا في دوري الأمم الأوروبية لتزيد الطين بلة، خاصة أن مهاجم ريال مدريد الإسباني قدم أداء كارثيا.

وربط البعض تراجع مستوى مبابي بعدم لعبه في مركزه المفضل له كجناح، وتحوله إلى اللعب كمهاجم من العمق.

وعن ذلك علق ديدييه ديشامب، مدرب منتخب فرنسا، في تصريحات لبرنامج “تيليفوت” الفرنسي: “هو مهاجم يلعب في مركز الجناح، وهذا هو المكان الذي يناسبه ويمنحه الكثير من الحرية”.

وواصل: “لكن إذا كنت تتوقع منه أن يكون لاعب محور، فهو ليس كذلك.. إنه يلعب في هذا المركز معنا، ويلعب هناك على مستوى النادي أيضًا، بتلك الحرية التي يحتاجها”.

وشدد ديشامب على أن مبابي: “ليس مهاجمًا يلعب في منطقة الجزاء أو لاعب محور، لكن الأمر يتعلق بتنظيم الأشياء والمهام من حوله للسماح بأكبر قدر ممكن من التكامل”.

وعانى مبابي في بداية ظهوره مع ريال مدريد من الفشل في التسجيل في أول 3 لقاءات بالدوري الإسباني، قبل أن يسجل ثنائية في آخر مباراة قبل عطلة سبتمبر/ أيلول الدوية الحالية ضد ريال بيتيس.

aXA6IDEzNS4xODEuMTEuMTYyIA== جزيرة ام اند امز FI

مصدر الخبر الأصلي: صحيفة العين الاخبارية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *