لبنان والأمم المتحدة يطلقان نداء لجمع 426 مليون دولار للمساعدات الإنسانية

لبنان والأمم المتحدة يطلقان نداء لجمع 426 مليون دولار للمساعدات الإنسانية

– ميقاتي: لبنان يواجه واحدة من أخطر المحطات في تاريخه

أطلق رئيس الوزراء في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي ومنسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في لبنان عمران رضا اليوم الثلاثاء نداء عاجلا لجمع 426 مليون دولار لتعبئة الموارد العاجلة للمدنيين المتضررين من الصراع المتصاعد والأزمة الإنسانية الناجمة عنه في لبنان، وفقا لبيان صادر عن الأمم المتحدة.

وكانت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان قد ذكرت أن رئيس الحكومة نجيب ميقاتي قال خلال اجتماع مع منظمات تابعة للأمم المتحدة وسفراء من دول مانحة، إن لبنان يواجه واحدة من أخطر المحطات في تاريخه.

أرشيفية

وأشار ميقاتي إلى أن «حوالى مليون شخص من شعبنا نزح بسبب الحرب المدمرة التي تشنها إسرائيل على لبنان. ونحن نعمل بشكل دؤوب بالتعاون مع المؤسسات التابعة للأمم المتحدة على تأمين الاحتياجات الأساسية للبنانيين النازحين، كما فعلنا خلال كل المراحل العصيبة التي مر بها لبنان».

وأضاف: «نثمن جدا الدعم المتواصل الذي تقدمه الأمم المتحدة، كما نثمن دعم الدول العربية الشقيقة وغيرها من الدول الصديقة. ونوجه اليوم النداء بشكل عاجل لتقديم المزيد من الدعم لتعزيز جهودنا المستمرة في تقديم المساعدات الاساسية للمدنيين النازحين».

وقال: «لقد انشأنا، بالتعاون والشراكة، مع مؤسسات الأمم المتحدة، إطارًا محددا وواضحا وفعالا لضمان التأمين السريع والفعال والشفاف لتقديم المساعدات الإنسانية».

ملحوظة هامة: مصدر الخبر الأصلي هو جريدة الرأي

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *