“الزكاة والضريبة” تصدر قرارا بشأن استيراد شجرة الكريسماس أو أي شعارات لغير الإسلام

“الزكاة والضريبة” تصدر قرارا بشأن استيراد شجرة الكريسماس أو أي شعارات لغير الإسلام
تفاصيل قرار منع استيراد شجرة الكريسماس أو أي شعارات لغير الإسلام

أصدرت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في المملكة العربية السعودية، قرارا بشأن استيراد شجرة الكريسماس أو أي شعارات لديانات غير الإسلام، الذي من المقرر أن يحل في يوم الأحد الموافق 25 ديسمبر 2022م، إذ شددت على عدم استيراد هذه الشجرة أو أي شعارات أخرى تحمل علامات ديانات غير الدين الإسلامي.

منع استيراد شجرة الكريسماس أو أي شعارات لديانات غير الإسلام في السعودية

ورغم أنّ هيئة الزكاة والضريبة والجمارك منعت استيراد شجرة الكريسماس أو أي شعارات لديانات غير الإسلام في السعودية، فإنها بيّنت أنّ الاستيراد للأفراد يجب أن يكون بكمية ذات طابع شخصي وليست للغرض التجاري، كما يجري تحديد الاشتراطات وكميات المُنتجات الغذائيّة والدوائيّة والتجميليّة من الهيئة.

قار برفض استيراد شَجرَة الكِريسماس أو أي شعارات لغير الإسلام في السعودية 1444

منع استيراد علب السجائر دون أختامًا ضريبية

وكانت هيئة الزكاة والدخل في السعودية، منعت استيراد علب السّجائر التي لا تَحمل أختامًا ضريبية إلى المملكة، ابتداءً من 23 أغسطس 2019م، وذلك بالتعاون مع مع الهيئة العامة للجمارك.

وقد جاء القرار استنادا إلى أحكام اللائحة التنفيذية لنظام الضريبة الانتقائية المتعلقة بالأختام الضريبية في إطار الاتفاقية المُوحّدة للضريبة الانتقائية لدول مجلس التعاون الخليجي، فيما يُعرف الختم الضريبي بأنه علامة مميزة على شكل ملصق مادي أو رمز يحتوي على بيانات رقمية مشفرة.

ويُوضع الختم على منتجات السلع الانتقائية المحددة ويفعل بطريقة إلكترونية، ويجري طلبه وطباعته ومتابعته عبر برنامج تَتبُّع يلزم منتجي ومستوردي السلع الانتقائية المحددة بالالتزام في المعايير المحددة الخاصة بالختم والنظام للسماح لهم باستيراد وطَرح هذه السلع في الأسواق للمستهلكين.​

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *