قرارات وزارة التربية والتعليم تخص امتحانات شهر أكتوبر في المدارس

قرارات وزارة التربية والتعليم تخص امتحانات شهر أكتوبر في المدارس

قرارات وزارة التربية والتعليم تخص امتحانات شهر أكتوبر في المدارس..تستعد المدارس لإجراء امتحانات شهر أكتوبر لطلاب صفوف النقل في نهاية الشهر الحالي، وذلك وفقًا لتوجيهات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وقد قررت الوزارة تنظيم امتحانات شهر أكتوبر خلال الأسبوع الأخير من الشهر، حيث سيتم تخصيص فترة دراسية واحدة لكل امتحان، وذلك تحت إشراف المعلم.

بيان رسمي من وزارة التربية والتعليم
قرارات وزارة التربية والتعليم

**وزارة التربية والتعليم عن جدول امتحانات شهر أكتوبر**

من المتوقع أن تعلن المدارس في الأيام المقبلة عن جدول امتحانات شهر أكتوبر لطلاب صفوف النقل.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات شهر أكتوبر ستكون أولى الامتحانات الشهرية التي يخوضها الطلاب خلال العام الدراسي الحالي 2024/2025.

بيان وزارة التربية والتعليم
قرارات وزارة التربية والتعليم

امتحانات شهر أكتوبر

كما أكدت الوزارة أن امتحانات شهر أكتوبر ستغطي الأجزاء من المقرر الدراسي التي تم تدريسها منذ بداية العام الدراسي 2024/2025 وحتى نهاية شهر أكتوبر 2024.

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات شهر أكتوبر لطلاب صفوف النقل ستقوم بقياس نواتج التعلم المستهدفة خلال هذه الفترة الزمنية، حيث ستكون الدرجات المخصصة لطلاب الصفوف من الرابع إلى السادس الابتدائي 5 درجات فقط.

أما بالنسبة لطلاب الصفين الأول والثاني الإعدادي، فسيتم توزيع درجات التقييم للفصل الدراسي الواحد بنسبة 100% لكل مادة دراسية أو نشاط تربوي، مع تخصيص 15% من الدرجة لامتحان شهر أكتوبر.

وبالنسبة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، سيتم أيضًا توزيع درجات التقييم للفصل الدراسي الواحد بنسبة 100% لكل مادة دراسية. وأشارت الوزارة إلى أن امتحانات شهر أكتوبر ستستهدف الأجزاء التي تم تدريسها خلال الشهر الأول من الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2024/2025، بنسبة 15% من الدرجات.

استعدادات وزارة التربية والتعليم بشان امتحانات الثانوية
قرارات -وزارة -التربية- والتعليم

وزارة التربية والتعليم زيادة درجات أعمال السنة

من المهم الإشارة إلى أن محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد قرر زيادة درجات أعمال السنة إلى 40% من المجموع الكلي للطالب، وسيتم توزيع هذه النسبة بين الحضور والحضور والسلوك والامتحانات الشهرية في صفوف النقل.

وأكد الوزير أن هذا النظام سيجعل الحضور أمرًا ضروريًا، وسيكون دافعًا للطلاب للانتظام في المدرسة، مما يعزز حرصهم على تحقيق النجاح.

وتوزع درجات أعمال السنة على الحضور والمواظبة والسلوك وامتحانات الشهر في صفوف النقل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *