قتلى في غارات إسرائيلية على 5 مواقع سورية.. «يتمركز بها إيرانيون»

قتلى في غارات إسرائيلية على 5 مواقع سورية.. «يتمركز بها إيرانيون»


هجوم إسرائيلي عنيف عبر 3 جولات من القصف استهدفت 5 مواقع سورية يتمركز ضمنها “مسلحون إيرانيون وخبراء لتطوير الأسلحة”.

ووفق المرصد السوري لحقوق الإنسان فإن “الدفاعات الجوية السورية حاولت التصدي لهجوم إسرائيلي عنيف، عبر 3 دفعات استهدفت مواقع عسكرية في ريف حماة الغربي تتمركز ضمنها مليشيات إيرانية وخبراء لتطوير الأسلحة في سوريا”.

ودوى 13 انفجارا عنيفا توزعت في كل من منطقة البحوث العلمية بمصياف غربي حماة، كما سقط صاروخان إسرائيليان في موقعين بمنطقة الزاوي بريف مصياف، مما أدى إلى اشتعال النيران فيهما، واستهدفت الصواريخ الإسرائيلية موقعا على طريق مصياف وادي العيون، وموقعا آخر بمنطقة حير عباس، فيما هرعت سيارات الإسعاف إلى المواقع المستهدفة لنقل الجرحى”.

وأشار المرصد إلى سقوط صاروخ دفاع جوي بضاحية المجد في طرطوس، مما أسفر عن أضرار مادية في الموقع.

3 قتلى

وبحسب وكالة الأنباء السورية فإن “3 مواطنين قتلوا وأصيب 15 آخرون بجروح جراء عدوان إسرائيلي بالصواريخ استهدف عدداً من المواقع العسكرية في المنطقة الوسطى”.

ونقلت عن مصدر عسكري، لم تسمه، أنه “حوالي الساعة 20 : 23 من مساء يوم الأحد شنت إسرائيل عدواناً جوياً من اتجاه شمال غرب لبنان مستهدفة عدداً من المواقع العسكرية في المنطقة الوسطى وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها”.

وأضاف المصدر أن “الهجوم الإسرائيلي أدى إلى مقتل 3 مواطنين وإصابة 15 آخرين بجروح ووقوع خسائر مادية”.

ووفق إحصاءات المرصد السوري لحقوق الإنسان فإنه منذ مطلع العام قامت إسرائيل 64 مرة باستهداف الأراضي السورية، 47 منها جوية و17 برية، أسفرت تلك الضربات عن إصابة وتدمير نحو 138 هدفاً ما بين مستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات.

وتسببت تلك الضربات بمقتل 187 من العسكريين بالإضافة لإصابة 110 آخرين منهم بجراح متفاوتة بينهم مسلحون إيرانيون وعناصر من حزب الله اللبناني.

aXA6IDEzNS4xODEuMTEuMTYyIA==

جزيرة ام اند امز

FI

مصدر الخبر الأصلي: صحيفة العين الاخبارية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *