غارات إسرائيلية مكثفة على الضاحية الجنوبية لبيروت عقب إنذارات بالإخلاء

غارات إسرائيلية مكثفة على الضاحية الجنوبية لبيروت عقب إنذارات بالإخلاء

استهدفت سلسلة غارات إسرائيلية الضاحية الجنوبية لبيروت ليل الخميس، بعيد إنذار الجيش الإسرائيلي سكان مبان في عدد من أحياء هذا المعقل الرئيسي لحزب الله بوجوب إخلاء مساكنهم.

وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية أنّ “الطيران الحربي الإسرائيلي شنّ قبل قليل غارة جديدة على منطقة الشويفات – العمروسية”، في حين أظهرت مشاهد فيديو التقطتها كاميرا وكالة فرانس برس سحب دخان تتصاعد في سماء المنطقة.

وتلت هذه الغارة الأولى سلسلة غارات استهدفت إحداها “محيط ملعب الراية قرب حي الأبيض” في حارة حريك، بينما استهدفت أخرى “حي الجاموس في الحدث”، وفق الوكالة الرسمية.

ووقعت هذه الغارات بعد توجيه الجيش الإسرائيلي إنذارات لسكّان مبان في عدد من أحياء الضاحية الجنوبية لبيروت بوجوب إخلائها “فورًا”.

والمواقع التي شملتها التحذيرات هي شويفات العمروسية وحارة حريك وبرج البراجنة والحدث.

وضرب الجيش الإسرائيلي بشكل متكرر ضاحية بيروت الجنوبية في الأسابيع الأخيرة فضلاً عن غارات عنيفة شنّها على العاصمة ومناطق مختلفة من لبنان.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن صباح الخميس أنه استهدف ليل الأربعاء منشآت لإنتاج وتخزين الأسلحة عائدة لحزب الله اللبناني في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وكانت تلك الغارات من بين الأعنف التي تستهدف هذا المعقل الأساسي لحزب الله منذ بدء المواجهة المفتوحة بين الجيش الإسرائيلي والتنظيم الشيعي قبل شهر.

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *