عقب دعوة البابا تواضروس الثاني لشرائها 10 معلومات عن مجلة الكرازة

عقب دعوة البابا تواضروس الثاني لشرائها 10 معلومات عن مجلة الكرازة

عقب دعوة البابا تواضروس الثاني لشرائها 10 معلومات عن مجلة الكرازة.. يقدم موقعنا أهم المعلومات حول مجلة الكرازة، وذلك بعد دعوة قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية و بطريرك بطريرك ، لشراء المجلة، كونها تمثل الصوت الرسمي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

دعوة البابا تواضروس الثاني لشراء مجلة الكرازة
دعوة -البابا -تواضروس- الثاني- لشراء- مجلة -الكرازة

دعوة البابا تواضروس الثاني لشراء مجلة الكرازة

1-أسس البابا الراحل شنودة الثالث، البابا رقم 117، مجلة الكرازة المرقسية.2-تحتوي المجلة على أخبار تتعلق بالإيبارشيات، وعظات روحية، ومعلومات طقسية ولاهوتية، بالإضافة إلى ركن خاص للأطفال. 3-صدر العدد الأول من المجلة في يناير 1965 تحت رئاسة تحرير الأنبا شنودة، الذي كان يشغل منصب أسقف التعليم في ذلك الوقت، 4-وكانت تصدر في شكل كتاب يتكون من 80 صفحة. 5-في أكتوبر 1974، تحولت مجلة الكرازة إلى مجلة أسبوعية. 6-بعد نياحة البابا الراحل، تولى الأنبا مكاريوس، أسقف المنيا، الإشراف على المجلة بتكليف من البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية. 7-استمر الأنبا مكاريوس في الإشراف على المجلة من عام 2012 حتى 2022، لمدة عشر سنوات.

دعوة البابا تواضروس الثاني لشراء مجلة الكرازة
دعوة -البابا- تواضروس- الثاني- لشراء- مجلة الكرازة

في بداية عام 2023 قداسة البابا تواضروس الثاني يصدر قرارًا بابويًا

8-أصدر قداسة البابا تواضروس الثاني قرارًا بابويًا في بداية عام 2023، حيث كلف الأنبا ماركوس، أسقف دمياط والبراري، بالإشراف على المجلة. 9-وتضم المجلة فريقًا كبيرًا من المحررين والمخرجين. 10-كما دعا البابا تواضروس الشعب إلى شراء المجلة بانتظام، مؤكدًا أن ذلك يساهم في ضمان استمراريتها.

دعوة البابا تواضروس الثاني لشراء مجلة الكرازة
دعوة- البابا- تواضروس- الثاني -لشراء -مجلة- الكرازة

عبر الإنترنت، قداسة البابا تواضروس الثاني يلتقي بمجموعة كهنة “باريس وشمالي فرنسا”

و فى سياق متصل التقى قداسة البابا تواضروس الثاني اليوم من المقر البابوي في القاهرة، نيافة الأنبا مارك أسقف إيبارشية باريس وشمالي فرنسا، ومجمع كهنة الإيبارشية، من خلال تقنية الفيديو كونفرنس.

ألقى قداسته كلمة تناولت الكنيسة وتراثها الغني، مشددًا على أهمية حرص الكاهن على تعليم أبناءه هذا التراث. كما تحدث عن ضرورة المحبة التي يجب أن يتحلى بها الكاهن في تعامله مع الجميع.

واستمع قداسته إلى أسئلة الآباء الكهنة وأجاب عليها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *