عظة البابا تواضروس الثاني من كنيسة العذراء المعلقة عن الاهتمام بالأيتام

عظة البابا تواضروس الثاني من كنيسة العذراء المعلقة عن الاهتمام بالأيتام

عظة البابا تواضروس الثاني من كنيسة العذراء المعلقة عن الاهتمام بالأيتام ..تأمل قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في موضوع “قبول الأيتام”، مشيرًا إلى أن الله لم يتخلَّ عن داود النبي الذي قال: “أبي وأمي قد تركاني، ولكن الرب يضمني.”

عظة البابا تواضروس الثاني
عظة- البابا -تواضروس- الثاني

عظة البابا تواضروس الثاني من كنيسة العذراء المعلقة

وأضاف خلال عظته الأسبوعية في اجتماع الأربعاء من كنيسة العذراء مريم المعلقة بمصر القديمة: “الكتاب المقدس يولي اهتمامًا كبيرًا بالأيتام، حيث تذكر إحدى الآيات أن ‘الديانة الطاهرة النقية عند الله الآب هي هذه: افتقاد اليتامى والأرامل’.”

عظة البابا تواضروس الثاني
عظة -البابا -تواضروس- الثاني

البابا تواضروس الثاني الكتاب المقدس يهتم بالأيتام جدا

البابا تواضروس الثاني وأكد قداسة البابا تواضروس الثاني أن اليتيم يحتاج إلى الحماية والاهتمام والحب والرعاية من الدولة والكنيسة والمجتمع. كما أضاف خلال عظته: “اليتيم يحتاج إلى الأمان والاهتمام الجسدي والمعنوي والنفسي، ويحتاج إلى من يحبه.”

أوضح قداسته قائلاً: “يوجد العديد من الأيتام في الكتاب المقدس، مثل استير التي أصبحت ملكة، رغم أنها كانت يتيمة وتربت على يد قريبها بعد وفاة والديها.”

ألقى قداسة البابا تواضروس الثاني عظته الأسبوعية خلال اللقاء الذي أقيم مساء الأربعاء بكنيسة السيدة العذراء والشهيدة دميانة “المعلقة”. وقد تم بث العظة على القنوات الفضائية المسيحية وقناة C.O.C المرتبطة بالمركز الإعلامي للكنيسة إلكترونيا.

كما صلى قداسته صلوات العشية، بمشاركة عدد من أحبار الكنيسة وكهنة الكنيسة، بالإضافة إلى عدد من الآباء كهنة كنائس قطاع مصر القديمة.

عظة البابا تواضروس الثاني
عظة- البابا -تواضروس -الثاني

كلمة ترحيب من نيافة الأنبا يوليوس لقداسة البابا تواضروس الثاني

بعد العشية، ألقى نيافة الأنبا يوليوس، الأسقف العام لمصر القديمة وأسقفية الخدمات، كلمة ترحيب بقداسة البابا في الكنيسة المعلقة، التي تعود إلى القرن الرابع الميلادي وقد شهدت إقامة العديد من الباباوات فيها. وأشار إلى زيارة قداسة البابا للكنيسة قبل عشر سنوات، في 11 أكتوبر 2014، لافتتاحها بعد انتهاء أعمال الترميم التي تمت تحت إشراف وزارة الآثار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *