عاجل من وزارة الصحة بشأن إنتشار وباء غامض في الجيزة

عاجل من وزارة الصحة بشأن إنتشار وباء غامض في الجيزة

الصحة , أكد الدكتور حسام عبدالغفار ، المتحدث الرسمي بإسم الوزارة ، أن لا صحة لوجود أي مرض وبائي في محافظة الجيزة، كما هو منتشر ومتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، مما يحدث بلبلة وذعر بين المواطنين .

وزارة الصحة تكشف
وزارة-الصحة-تكشف

وزارة الصحة تكشف حقيقة وجود مرض وبائي في الجيزة

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية له مع برنامج “حقائق وأسرار” على قناة “صدى البلد” أمس الجمعة ، وأوضح أن فريقًا من قطاع الطب الوقائي قد تم إرساله إلى قرية القبيات في مركز أطفيح ، حيث تم تداول شائعات حول انتشار وباء. كانت هذه الخطوة تهدف إلى التأكد من صحة المعلومات المتداولة وطمأنة المواطنين.

حقيقة وجود مرض وبائي في الجيزة
حقيقة وجود مرض وبائي في الجيزة

الفحوصات تؤكد سلامة الوضع

أشار عبدالغفار إلى أن الفريق المعني قام بفحص مياه الشرب في القرية ، وتأكد من أنها صحية وآمنة . وأضاف أنه لا يوجد أي تقارير عن أمراض أو حالات وبائية في القرية أو في أي من قرى الجيزة ، و أكد أن المستشفيات لم تسجل أي حالات تعاني من الأعراض التي تم ذكرها على وسائل التواصل الاجتماعي ، مما يعكس استقرار الوضع الصحي في المنطقة .

وزارة الصحة توضح ماهية الأمراض المنتشرة
وزارة الصحة توضح ماهية الأمراض المنتشرة

وزارة الصحة توضح ماهية الأمراض المنتشرة هذه الفترة

وتابع المتحدث باسم الوزارة بالإشارة إلى أن الأمراض السائدة حاليًا هي الأمراض التنفسية ، والتي غالبًا ما تصيب المواطنين في هذا الوقت من العام نتيجة لتغير الفصول ، و أكد على أهمية الحفاظ على الوعي الصحي والابتعاد عن المعلومات غير الدقيقة التي قد تثير القلق بين المواطنين .

من المهم أن يتلقى المواطنون المعلومات من مصادر موثوقة مثل الوزارة ، للحفاظ على صحتهم وراحتهم النفسية. وفي ختام حديثه، أكد عبدالغفار أن الوزارة تتابع الوضع عن كثب وتعمل على توفير الرعاية اللازمة لجميع المواطنين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *