سوق العقارات السعودية تجذب "فلو" الأميركية للتوسع فيها دولياً

سوق العقارات السعودية تجذب "فلو" الأميركية للتوسع فيها دولياً

يعمل رائد الأعمال  آدم نيومان على التوسع عالمياً في نشاط شركته المتخصصة في العقارات السكنية لأول مرة عبر ضخ مشاريع جديدة في السعودية.
تتعاون شركة “فلو” (Flow)، ومقرها ميامي مع مستثمرين محليين لتطوير وامتلاك ثلاثة مبانٍ سكنية في الرياض، والتي سيبلغ إجماليها حوالي 920 وحدة بمجرد اكتمالها، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم أثناء الإفصاح عن معلومات خاصة. 

قال الأشخاص إن شركة “فلو”، التي أنشأت كياناً لتطوير وامتلاك العقارات في البلاد، ستعمل على تشغيل المباني.

الاستثمار في سوق العقارات السعودية

صرح متحدث باسم الشركة: “تمثل المملكة العربية السعودية فرصة هائلة للاستثمار في مكان يتمتع بالديناميكية والنمو. ونحن فخورون بتقديم منتجاتنا إلى المنطقة والمساعدة في تلبية احتياجات السوق المتزايدة”.

أسس “نيومان” شركة “فلو”، التي تبني مساكن تركز على المجتمع، بعد التخارج من شركة “وي ورك” (WeWork). ويجري دعم الشركة الناشئة من قبل شركة رأس المال الاستثماري “أندريسين هورويتز” (Andreessen Horowitz)، التي استثمرت حوالي 350 مليون دولار في “فلو” عام 2022. 

تمتلك “فلو” حالياً ستة مبانٍ في الولايات المتحدة، وتدير اثنين منها. تركز الشركة الناشئة على بناء العقارات التي تربط السكان، وتتمتع ببيئات تجعلهم “يشعرون بالارتياح”، وفقاً للموقع الإلكتروني. 

تم بالفعل افتتاح أحد المباني السكنية في الرياض، ومن المرجح أن يكتمل بحلول نهاية العام. وسيتم افتتاح المبنيين المتبقيين بحلول الربع الأول من عام 2025.

مشروعات “فلو” في السعودية

ستحتوي المباني على وحدات مفروشة وغير مفروشة على المدى الطويل، وستستهدف مزيجاً من السكان المحليين والمغتربين، بالإضافة إلى الشركات التي تسعى إلى استئجار وحدات للعمال. بالنسبة للمبنى المفتوح، يبلغ متوسط ​​إيجارات الشقة المفروشة 4262 دولاراً شهرياً، و2843 دولاراً شهرياً للوحدات غير المفروشة.

تحدث “نيومان” وبعض داعمي “فلو” عن التوسع المحتمل العام الماضي في مؤتمر عقد في ميامي بيتش، حيث قال “بن هورويتز”، أحد مؤسسي شركة “أندريسين هورويتز”، إنه متحمس لجلب “فلو” إلى السعودية.

المصدر: صحيفة اقتصاد الشرق

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *