سر الخيانة فى استهداف حسن نصر الله اعلان هوية الجاسوس الذى تسبب باغتيال زعيم حزب الله

سر الخيانة فى استهداف حسن نصر الله اعلان هوية الجاسوس الذى تسبب باغتيال زعيم حزب الله

سر الخيانة فى استهداف حسن نصر الله اعلان هوية الجاسوس الذى تسبب باغتيال زعيم حزب الله .. بعد سنوات من التخطيط وجمع المعلومات الاستخباراتية، أعلنت إسرائيل عن مقتل زعيم حزب الله، حسن نصر الله، في غارة جوية استهدفت مقر قيادة الحزب في الضاحية الجنوبية لبيروت.

اغتيال حسن نصر الله
اغتيال حسن نصر الله

تفاصيل اغتيال اغتيال حسن نصر الله

تأتي هذه العملية نتيجة لجهود استخباراتية طويلة الأمد، شارك فيها جهاز الموساد الإسرائيلي، بالإضافة إلى استخدام مصادر متعددة لتحديد موقع نصر الله بدقة. ويعتبر مقتل نصر الله ضربة قوية ليس فقط لحزب الله، بل أيضاً لإيران التي فقدت أحد أبرز حلفائها في المنطقة.

هل تم استهداف حسن نصر الله
هل تم استهداف حسن نصر الله

**التخطيط لاغتيال حسن نصر الله**

وفقاً لتقارير أمنية إسرائيلية، بدأ الموساد في وضع خطط لشن عمليات ضد حزب الله منذ أكثر من عشر سنوات، حيث قام بدراسة نقاط القوة والضعف لدى الجماعة.

وفي تقرير لصحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، تم التأكيد على أن المعلومات الاستخباراتية التي تم جمعها على مدى سنوات ساعدت في تحديد موقع نصر الله ورفاقه بدقة، بما في ذلك التفاصيل المتعلقة بتحركاتهم تحت الأرض، والتحصينات التي استخدموها لعقد اجتماعاتهم السرية.

بفضل هذه المعلومات، تمكنت القوات الجوية الإسرائيلية من تحديد الموقع الدقيق للمخبأ الذي كان يستخدمه نصر الله لعقد اجتماعاته مع كبار قادة الحزب، واستطاعت حساب…

هل تم استهداف حسن نصر الله
استهداف حسن نصرالله

**دور العميل الإيراني في اغتيال حسن نصر الله**

أشار التقرير إلى أن نصر الله كان يرافق نائب قائد فيلق القدس الإيراني في لبنان يوم الهجوم، حيث كانا يستقلان نفس السيارة. ولتعزيز مستوى الأمان، كان نصر الله مختبئًا في ملجأ تحت الأرض بعمق 30 مترًا عندما وقعت الضربة الجوية.

كانت المعلومات التي حصل عليها جيش الاحتلال من العميل الإيراني حاسمة في تحديد اللحظة المناسبة لشن الهجوم، حيث مكنت القوات الإسرائيلية من تحديد موقع نصر الله بدقة، ومعرفة وجوده في المجمع السكني بحارة حريك في الضاحية الجنوبية أثناء القصف الجوي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *