سامسونج Galaxy Tab S10 Ultra – تطور حقيقي أم تحديث بسيط؟

سامسونج Galaxy Tab S10 Ultra – تطور حقيقي أم تحديث بسيط؟

سامسونج Galaxy Tab S10 Ultra - تطور حقيقي أم تحديث بسيط؟

كشفت سامسونج مؤخرًا عن سلسلة أجهزتها اللوحية Galaxy Tab S10، ويثير هذا الإطلاق تساؤلات حول مدى التطوّر التقني الذي حققته الشركة الكورية مقارنة بالجيل السابق Galaxy Tab S9 Ultra، فهل يمثل نقلة نوعية أم هو مجرد تحديث طفيف؟

المعالج: تحوّل استراتيجي

اختارت سامسونج معالج ميدياتك Dimensity 9300 Plus للإصدار الجديد، متخلية عن معالجات كوالكوم. ويأتي الجهاز بذاكرة رام تصل إلى 16 جيجابايت وسعة تخزين داخلية 512 جيجابايت.

بالمقابل، يعمل الإصدار السابق بمعالج سنابدراجون 8 الجيل الثاني مع ذاكرة مماثلة وسعة تخزين أكبر تصل إلى 1 تيرابايت.

الذكاء الاصطناعي: ميزة بارزة

تتميز سلسلة Tab S10 بتقنية Galaxy AI الجديدة، وهي مجموعة من الميزات المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

تشمل هذه الميزات تحويل الرسومات إلى صور، ودائرة البحث، وأوامر القلم الذكية. كما يعمل الجهاز كمركز للمنزل الذكي مع عرض ثلاثي الأبعاد للمنزل وإدارة الأجهزة المتصلة عبر نظام SmartThings.

مواصفات مشتركة

يحافظ الإصداران على بطارية بسعة 11,200 ملي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 45 واط. كما يتميزان بشاشة Dynamic AMOLED 2X بقياس 14.6 بوصة ومعدل تحديث 120 هرتز ودقة 2960 × 1848 بكسل.

وتحتفظ الكاميرات بمواصفاتها السابقة: كاميرا خلفية رئيسية بدقة 13 ميجابكسل وأخرى واسعة الزاوية بدقة 8 ميجابكسل، مع كاميرا أمامية مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل.

السعر والحكم النهائي

طرحت سامسونج Galaxy Tab S10 Ultra بنفس سعر سلفه. وبالنظر إلى التحسينات المحدودة، يبدو أنه تحديث طفيف.

إذا كنت تملك الإصدار السابق فلن يفوتك الكثير، لكن الإصدار الجديد يتفوق في الأداء العام والبرمجيات وميزات الذكاء الاصطناعي.

مع ذلك، يظل Galaxy Tab S9 Ultra خيارًا مناسبًا وأكثر اقتصادية للراغبين في تجربة جهاز لوحي متطور دون الحاجة لأحدث التقنيات.

المصدر: موقع عالم التقنية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *