خفضت الانبعاثات بنسبة 93%.. بنتلي تنفذ أول تجربة قيادة عالمية بالوقود الاصطناعي المستدام

خفضت الانبعاثات بنسبة 93%.. بنتلي تنفذ أول تجربة قيادة عالمية بالوقود الاصطناعي المستدام

في خطوة نحو تعزيز الاستدامة والحد من التلوث البيئي، نفذت شركة بنتلي أول تجربة قيادة عالمية باستخدام الوقود الاصطناعي المستدام، وذلك التزامن مع الإطلاق العالمي للجيل الرابع من سيارة Continental GT Speed كوبيه ذات السقف القابل للطي، الذي أقيم في سويسرا بحضور 157 شخصاً.

وتعد هذه الفعالية الأولى التي تعتمد بالكامل على الوقود الاصطناعي، حيث تم استعراض توافقه مع محركات الاحتراق الداخلي التقليدية.

اقرأ أيضًا: وزير الطاقة: نبذل جهدا كبيرا لتقليل الانبعاثات.. ولا تطور في المجال دون تعاون دولي

الوقود الاصطناعي المستخدم تم تطويره من قبل ائتلاف تقوده شركة Highly Innovative Fuels، وبدعم من بورشه. وتم إنتاج الوقود في مصنع “هارو أوني” في منطقة ماغالانيس في تشيلي باستخدام تقنية تجمع بين ثاني أكسيد الكربون الحيوي الناتج عن التخمير والهيدروجين المستخرج عبر التحليل الكهربائي للماء.

يتم بعد ذلك تحويل هذا المزيج إلى الميثانول الذي يمكن تحويله إلى بنزين. هذه العملية تسهم في إنتاج وقود شبه محايد للكربون يمكن استخدامه في السيارات دون تعديل على محركاتها.

مزيج من الوقود

استخدمت بنتلي في هذه التجربة مزيجًا من وقود R75 الكهربائي بنسبة 75% والبنزين بنسبة 25%، مما أدى إلى خفض الانبعاثات بنسبة 93% مقارنة بتجارب القيادة السابقة.

خلال التجربة، قطعت سيارات Continental GT Speed مسافة 8 آلاف ميل على مدى سبعة أيام، متجاوزة أكثر من 4.5 ألف منعطف حاد على 4 طرق جبلية شهيرة في سويسرا، وشمل الأسطول 12 سيارة Continental GT Speed، وشهدت الفعالية تقليل الأثر الكربوني لكل ضيف مشارك بنسبة 30%.

أقوى سيارة في تاريخ بنتلي

سيارة Continental GT Speed الجديدة تُعد الأقوى في تاريخ بنتلي، حيث تأتي بمحرك هجين جديد بقوة 782 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 1000 نيوتن متر. هذه السيارة مزودة بأنظمة شاسيه متطورة، بما في ذلك نظام الدفع الرباعي النشط، والتوجيه بجميع العجلات، والترس التفاضلي الإلكتروني محدود الانزلاق. كما تم تحسين الديناميكية بفضل توزيع وزن مثالي بنسبة 49:51، مما يجعل السيارة واحدة من أكثر سيارات بنتلي رشاقة واستجابة.

اقرأ أيضًا: بسعر يبدأ من 246 ألف يورو.. بنتلي تطلق أيقونتها “Continental GT”

الجيل الجديد من سيارة Continental GT Speed ليس فقط قويًا ولكنه صديق للبيئة، حيث ينتج 29 غرامًا/كيلومتر من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ويحقق كفاءة وقود تصل إلى 217 ميلاً لكل غالون. من المقرر أن تتوفر السيارة لدى الوكلاء في بداية العام المقبل.

وتهدف بنتلي من خلال هذه التجربة إلى تعزيز استخدام الوقود البديل كجزء من استراتيجيتها للتحول الكامل إلى الطاقة الكهربائية في المستقبل، مع استمرار أبحاثها في مجالات الوقود الاصطناعي والوقود الحيوي والكهربائي.

 

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *