خبيران لـ”الوئام”: حزب الله يعيش بلا رأس ويمر بمرحلة انعدام الثقة

خبيران لـ”الوئام”: حزب الله يعيش بلا رأس ويمر بمرحلة انعدام الثقة

الوئام – خاص

لا تزال المنطقة والعالم في حالة ترقب لردود الأفعال حول مقتل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، في غارة شنها الجيش الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية يوم الجمعة.

ضربة قوية

وقال الدكتور خالد سعيد المختص في الشأن الإسرائيلي، إن مقتل حسن نصر الله ضربة قوية لحزب الله لأنه كان شخصية لها حضور قوي لدى الحزب والفصائل المسلحة في المنطقة ككل.

وأضاف “سعيد” في تصريحات خاصة لـ”الوئام”: كانت خطابات نصر الله تحظى باهتمام من قبل وسائل الإعلام العبرية، حتى في عام 2006 خلال الحرب الإسرائيلية الثانية على لبنان كانت وسائل الإعلام العبرية تؤكد حينها أن الشارع الإسرائيلي يستمع لتصريحات نصر الله ويصدقها أكثر من تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي آنذاك.

مستقبل حزب الله

وتابع المحلل السياسي: “مقتل حسن نصر الله في هذا الوقت سيؤثر بشكل كبير على مستقبل حزب الله وفصائل إيران في المنطقة”.

تأثيرات مقتله

ومن جانبه قال يسري عبيد الباحث في الشؤون الإقليمية والدولية، إن مقتل حسن نصر الله يشكل ضربة قاصمة للحزب خاصة أنه لم يتم قتله بمفرده حيث كان في اجتماع على مستوى القيادة العليا للحزب مع قيادات للحرس الثوري الإيراني الأمر الذي يعتبر ضربة كبيرة وخطيرة لإيران والحزب.

وأضاف “عبيد” في تصريحات خاصة لـ”الوئام”، أن حزب الله الآن بعد سلسلة اغتيالات طالت جميع سياساته الداخلية والعسكرية أصبح بلا رأس ويعيش في حالة من عدم الثقة وفقدان الروح المعنوية بشكل كبير مما سيؤثر على الحزب ورأينا الدليل أن الحزب لم يقم بأي رد فعل قوي حتى الآن، مشيرًا إلى أن مقتل حسن نصر الله سيؤثر بشكل كبير على فاعلية المحور المنتمي لإيران وسيؤثر على شكل العمليات في الفترة المقبلة”.

 

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *