حملة كاميلا هاريس تتخطى المليار دولار وتعليق غريب من صحيفة نيويورك تايمز

حملة كاميلا هاريس تتخطى المليار دولار وتعليق غريب من صحيفة نيويورك تايمز

حملة كاميلا هاريس تتخطى المليار أفادت وسائل إعلام أمريكية أن حملة المرشحة الديمقراطية للرئاسة كامالا هاريس نجحت في جمع أكثر من مليار دولار لتمويل فعالياتها منذ أن تم ترشيحها من قبل حزبها في يوليو الماضي هذا التمويل الكبير يعكس الدعم الواسع الذي تحظى به هاريس، ويعتبر عنصر حاسمًا في تعزيز قدرتها على التنافس في السباق الرئاسي.

حملة كاميلا هاريس تتخطى المليار

في حين لم تكشف حملة كامالا هاريس عن المبلغ الإجمالي الذي تم جمعه بشكل محدد، أكدت مصادر مطلعة على الأرقام، كما نقلت صحيفة “نيويورك تايمز” وشبكة “إن بي سي نيوز”، أن المبلغ تجاوز حاجز المليار دولار، ويشمل التبرعات الموجهة لحملتها واللجان ذات الصلة بالحزب الديمقراطي.

حملة كاميلا هاريس تتخطى المليار
دونالد ترامب يحذر

وأضافت “نيويورك تايمز” أن هذا الرقم غير المسبوق تم جمعه بسرعة لم يشهدها أي مرشح رئاسي من قبل، بما في ذلك دونالد ترامب. ويعتبر هذا المبلغ أعلى بكثير مما أُعلن عن جمعه خلال عام 2024 بالكامل.

مناظرة ترامب وهاريس
مناظرة ترامب وهاريس

وأشارت الصحيفة إلى أن المعلومات تأتي من ثلاثة أشخاص مطلعين على حصيلة جمع الأموال الخاصة بالمرشحة الديمقراطية كاميلا هاريس وأن مرشحين آخرين تمكنوا من تجاوز هذا الرقم مع أحزابهم، لكن السرعة التي جمعت بها هاريس وحزبها هذه الأموال كانت ملفتة للنظر.

تصريحات كامالا هاريس
تصريحات كامالا هاريس

من المتوقع أن يتم نشر التقارير الفيدرالية التي توضح إجمالي التبرعات التي جمعتها الحملة في سبتمبر الماضي في وقت لاحق من شهر أكتوبر الجاري هذه الزيادة الهائلة في جمع التبرعات تمنح هاريس ميزة مالية كبيرة على منافسها الجمهوري، الرئيس السابق دونالد ترامب، مما يوفر لها المزيد من الموارد للإنفاق في المرحلة النهائية من السباق الرئاسي المتقارب بينهما.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *