تغطية الطرح العام الأولي لـ"الماجد للعود" خلال ساعات قليلة

تغطية الطرح العام الأولي لـ"الماجد للعود" خلال ساعات قليلة

تلقت شركة العطور السعودية “الماجد للعود” طلبات شراء في الطرح العام تتجاوز حجم الأسهم المطروحة، وذلك خلال ساعات قليلة بعد فتح سجل بناء الأوامر يوم الأحد.

تطرح الشركة 30% من أسهمها، ما يعادل 7.5 مليون سهم، وتسعى لجمع نحو 188 مليون دولار. وقامت المؤسسات الاستثمارية بتغطية كافة الأسهم عند بناء سجل الأوامر بالنطاق السعري المحدد ما بين 90 ريالاً و94 ريالاً (25 دولاراً)، بحسب أشخاص مطلعين على الأمر طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم نظراً لخصوصية المعلومات.

ستستمر فترة تلقي عروض الشراء وبناء وسجل الأوامر للمؤسسات الاستثمارية حتى 29 أغسطس، فيما سيتمكن المستثمرون الأفراد من تقديم عروضهم في 15 سبتمبر، وعيّنت “الماجد للعود” شركة “البنك السعودي الفرنسي كابيتال” (BSF Capital)، ذراع الخدمات المصرفية الاستثمارية للبنك السعودي الفرنسي، لإدارة الطرح.

نشاط حافل للطروحات الأولية في السعودية

تشهد سوق الأسهم في السعودية نشاطاً كبيراً هذا العام، وسط إجراء عدد من الاكتتابات العامة، والطرح الثانوي لشركة النفط العملاقة “أرامكو السعودية” الذي جمع 12 مليار دولار، والذي يعد أكبر طرح للأسهم في العالم خلال العام الجاري.

يعد عطر العود عطراً تقليدياً في الشرق الأوسط، ويستخرج من راتنغ شجرة العود، التي يعتبر جنوب شرق آسيا موطنها الأصلي. ونظراً لأن نسبة ضئيلة فقط من هذه الأشجار تنتج الراتنغ، فإنه يعد أحد أندر المصادر الطبيعية في العالم.

من المحتمل أن تتجه “العربية للعود”، شركة سعودية أخرى مصنعة للعطر، إلى بورصة الرياض في نهاية المطاف، إذ عيّنت شركتي “بنك الإمارات دبي الوطني كابيتال” و”الأهلي المالية” في وقت سابق من هذا العام لإدارة طرح محتمل لأسهمها، وفق تقرير نشرته “بلومبرغ”.

في الوقت الحالي، أشارت شركة لمطاحن الدقيق في السعودية “المطاحن العربية للمنتجات الغذائية” الأسبوع الماضي إلى اعتزامها طرح 15 مليون سهم بالبورصة المحلية، إلا إنها لم تحدد نطاقاً سعرياً حتى الآن.

المصدر: صحيفة اقتصاد الشرق

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *