تعليق نجيب ساويرس رجل الأعمال على ارتفاع الذهب وما توقعاته وبماذا ينصح

تعليق نجيب ساويرس رجل الأعمال على ارتفاع الذهب وما توقعاته وبماذا ينصح

تعليق نجيب ساويرس رجل الأعمال على ارتفاع الذهب وما توقعاته وبماذا ينصح.. أفاد رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس بأن الذهب لا يزال يمثل فرصة استثمارية واعدة، متوقعًا أن تستمر أسعار الذهب في الارتفاع.

وأشار ساويرس في تصريحات صحفية خلال اجتماع غرفة التجارة الأمريكية في القاهرة يوم الأحد الماضي، إلى أن توقعاته بارتفاع أسعار الذهب تأتي في ظل تراجع المعروض وزيادة الطلب.

نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

تعليق نجيب ساويرس رجل الأعمال على ارتفاع الذهب

أما بالنسبة لأسعار الذهب عالميًا، فقد استقرت في نهاية تداولات الأسبوع الماضي بالقرب من مستويات قياسية مرتفعة، وسط توقعات بخفض إضافي لأسعار الفائدة الأمريكية هذا العام.

حقق المعدن الأصفر أعلى مستوى له على الإطلاق، حيث وصل إلى 2670.43 دولار للأونصة يوم الأربعاء الماضي، في حين بلغت العقود الآجلة 2684.5 دولار للأونصة.

ومنذ بداية العام، ارتفع سعر الذهب بنحو 29%، وسجل مستويات قياسية مرتفعة عدة مرات في عام 2024، ويعزى ذلك بشكل رئيسي إلى تيسير السياسة النقدية من قبل البنوك المركزية الكبرى والمخاوف الجيوسياسية.

نصيحة نجيب ساويرس للمواطنين
نجيب -ساويرس- رجل- الأعمال

الملياردير المصري نجيب ساويرس

و للدخول في استثمار جديد في قطاع تعدين الذهب، في إطار متصل، يستعد الملياردير المصري نجيب ساويرس حيث يهدف إلى استخراج 62 طنًا، ما يعادل نحو مليوني أونصة من الذهب.، ما يعادل حوالي مليوني أونصة من الذهب عبر شركته “In2Metals”، وفقًا لما ذكره الموقع الإلكتروني للشركة. وتعتبر هذه الكمية معادلة لاحتياطي الذهب لأربع دول عربية مجتمعة، حيث يصل احتياطي سوريا إلى 28.8 طن، بينما يبلغ احتياطي المغرب 22.1 طن، وتونس 6.8 طن، والبحرين 4.6 طن.

تغريدة نجيب ساويرس رجل الأعمال
تغريدة- نجيب -ساويرس- رجل- الأعمال

نجيب ساويرس تسع رخص للتنقيب في مصر ورخصة واحدة في أوزبكستان

و في مصر قد حصل نجيب ساويرس على 9 رخص للتنقيب و في أوزبكستان رخصة واحدة . وفي تصريحات له لقناة العربية بزنس، أشار إلى أن استثمارات شركته في مجال التنقيب عن الذهب بلغت 1.5 مليار دولار.

يهدف ساويرس من خلال استثماراته إلى وضع مصر في دائرة الاهتمام العالمية للذهب، مما يسهم في تعزيز فرص الاستثمار في قطاع التعدين. ومع تزايد الطلب على المعدن النفيس كملاذ آمن، يصبح الاستثمار فيه خطوة مهمة لخلق قيمة جديدة، خاصة مع تسجيل أسعار أونصة الذهب لأرقام قياسية جديدة يوميًا. وفي حديثه مع “العربية للأعمال”، أشار ساويرس إلى أن الإنتاج العالمي من الذهب من المناجم الجديدة يتناقص باستمرار، في حين أن الطلب يتزايد لأسباب متعددة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *