تتويج “منتخبنا الجامعية للطائرة الشاطئية” بالميدالية الذهبية في البطولة العربية

تتويج “منتخبنا الجامعية للطائرة الشاطئية” بالميدالية الذهبية في البطولة العربية

مسقط- الرؤية

توج منتخبنا الوطني الجامعي لكرة الطائرة الشاطئية بالميدالية الذهبية في البطولة العربية لألعاب الشاطئية، والتي أقيمت في مدينة أغادير المغربية، حيث تمكن الثنائي نصر بن علي السعدي ويوسف بن صالح العبري في المباراة النهائية من الفوز على منتخب جامعات ليبيا بنتيجة 2 / 1، ليحققوا إنجازًا كبيرًا يعكس تفانيهم وجهودهم المستمر، ليستعيد منتخبنا الجامعي لقب هذه البطولة بعد أن توج فيها في النسخة الأولى، وحل رابعاً في النسخة الثانية، وفي هذه النسخة الثالثة تفوق منتخبنا على منتخب قطر الجامعي في المباراة الأولى بنتيجة 2 / 0، وبذات النتيجة عبر إلى المباراة النهائية بعد فوزه على منتخب جامعات مصر .

وقال الدكتور سالم العريمي رئيس اللجنة العمانية للرياضة الجامعية: “نفتخر بمواصلة مسيرة الانجاز في في الرياضة الجامعية، حيث قطعت الرياضة الجامعية شوطـًا طويلة في تحقيق العديد من الإنجازات على الصعيد المحلي والعربي وحتى الدولي”.

وأشاد الدكتور العريمي بجهود صاحب السمو السيد ذي اليزن بن هيثم، الذي يولي اهتمامًا خاصًا بالشباب الجامعي، ويقدم لهم دعمًا كبيرًا لتحقيق الإنجازات الرياضية، مؤكدا أن هذا التوجه يعكس رؤية حكومتنا في تعزيز دور الشباب في مختلف المجالات، بما في ذلك الرياضة.

وأضاف: “هذا الإنجاز يعكس التعاون المثمر بين جميع الأطراف المعنية، مقدماً شكره للجهاز الفني واللاعبين والاتحاد العماني لكرة الطائرة على جهودهم وتفانيهم. واختتم تصريحاته بالتعبير عن أمله في تحقيق إنجاز قاري قريب، مما سيعزز من مكانة سلطنة عُمان على الساحة الرياضية”.

وصرح مدرب منتخبنا الجامعي حسن البلوشي، قائلاً: “لقد جاء الاستعداد لهذه البطولة من خلال المشاركة في البطولة الدولية بالبرازيل، حيث خاض منتخبنا مباريات قوية عززت من خبرتهم وأدائهم ، مما ساهم في رفع مستوى أداء اللاعبين بعد تجارب دولية مع منتخبات جامعية متقدمة في هذه اللعبة ، وبعد العودة إلى مسقط، قمنا بإقامة معسكر مغلق لمدة أسبوع رغم ارتباط الطلبة بالدراسة، لكننا تمكنا من بلوغ جاهزيتنا الكاملة ، حيث وضعنا هدفنا قبل المغادرة إلى مدينة أغادير المغربية بحصد لقب هذه البطولة بعد أن فقدنا لقب النسخة الثانية، وقد عملنا جاهدين لتحقيق هذا الهدف. وأضاف البلوشي: لقد كان لدينا إيمان قوي بقدرات اللاعبين، وتضامن الفريق كان واضحًا خلال المعسكر  وكانت هناك روح قتالية عالية بين الجميع، مما أسهم في تعزيز الأداء الجماعي و نحن فخورون بما حققناه، ونتطلع لتحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل، وأشكر اللجنة العُمانية للرياضة الجامعية ، مشددًا على أهمية الدعم الذي قدمته اللجنة ووزارة الثقافة والرياضة والشباب في تسهيل الاستعداد والمشاركة في هذه البطولة “.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *