بيان دير مارجرجس بالرزيقات لجموع الأقباط استعدادا للاحتفال السنوي

بيان دير مارجرجس بالرزيقات لجموع الأقباط استعدادا للاحتفال السنوي

بيان دير مارجرجس بالرزيقات لجموع الأقباط استعدادا للاحتفال السنوي.. أعلن دير الشهيد العظيم مارجرجس الروماني في جبل الرزيقات بمركز أرمنت غرب الأقصر عن بدء الاحتفال بعيد تكريس أول كنيسة باسم الشهيد مارجرجس في مدينة اللد بفلسطين. ستقام الاحتفالات في الدير من 10 نوفمبر حتى 16 نوفمبر المقبل.

دير مارجرجس بالرزيقات
دير مارجرجس بالرزيقات

بيان دير مارجرجس بالرزيقات بشان التخييم

وأشار الدير إلى أن التخييم خارج أسواره سيبدأ في اليوم الأول من شهر نوفمبر، داعيًا الجميع إلى الالتزام بالمواعيد المحددة.

من المقرر أن تستمر الفعاليات لمدة سبعة أيام ، على أن تختتم في 16 نوفمبر، وذلك وفقًا لتوجيهات قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، واللجنة البابوية المشرفة على احتفالات الدير ، برئاسة نيافة الأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة والنائب البابوي للدير.

احتفالات دير مارجرجس بالرزيقات
احتفالات- دير مارجرجس بالرزيقات

برنامج الاحتفالات في دير مارجرجس بالرزيقات

ستستمر فعاليات الاحتفال لمدة سبعة أيام ، حيث ستختتم في 16 نوفمبر. وقد تم تنظيم هذا الحدث بناءً على توجيهات قداسة البابا تواضروس الثاني ، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الذي يولي اهتمامًا خاصًا بالفعاليات الدينية التي تعزز الروابط بين الأقباط.

احتفالات دير مارجرجس بالرزيقات برئاسة نيافة الأنبا مرقس

تشرف على الاحتفالات اللجنة البابوية برئاسة نيافة الأنبا مرقس، مطران شبرا الخيمة والنائب البابوي للدير ، و التي تسعى لضمان سير الفعاليات بشكل متميز.

احتفالات دير مارجرجس بالرزيقات
احتفالات- دير -مارجرجس- بالرزيقات

تكريس الكنيسة باسم الشهيد

يُعتبر عيد تكريس الكنيسة باسم الشهيد حدثًا بارزًا في حياة المجتمع القبطي، حيث يعكس قيم الإيمان والتضحية. يُعتبر الشهيد رمزًا للصمود و الإيمان ، و يُحتفل به بشكل خاص في الأوساط القبطية.

تُعد هذه الاحتفالات أيضًا فرصة لتعزيز الروابط الاجتماعية بين الأقباط وزيادة الوعي بأهمية التاريخ المسيحي في المنطقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *