بيان بطريرك السريان الأرثوذكس للمجتمع الدولي عقب الأحداث بحق اللبنانيين والتهجير القسري

بيان بطريرك السريان الأرثوذكس للمجتمع الدولي عقب الأحداث بحق اللبنانيين والتهجير القسري

بيان بطريرك السريان الأرثوذكس للمجتمع الدولي عقب الأحداث بحق اللبنانيين والتهجير القسري .. أصدر البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس، نداءً إنسانيًا في أعقاب الأحداث الجارية في لبنان، جاء فيه:

بيان بطريرك السريان الأرثوذكس
بيان -بطريرك- السريان -الأرثوذكس

بيان بطريرك السريان الأرثوذكس

“تستمر المجازر التي يرتكبها العدو الإسرائيلي يوميًا ضد اللبنانيين الأبرياء، مما أدى إلى تهجير قسري لأكثر من مليون ونصف مواطن لبناني من قراهم وبلداتهم نتيجة تدمير منازلهم ومصادر رزقهم. هذا الوضع يخلق واقعًا جديدًا يزيد من معاناة المواطنين ويثير الفتن والفوضى. نعبر عن ألمنا العميق إزاء ما يعانيه اللبنانيون، ونستنكر بأشد العبارات هذا العدوان الهمجي، ونتضرع إلى الله لرحمة الشهداء، وندعو من أجل شفاء الجرحى وعودة الأمن والسلام إلى لبنان.

بطريرك السريان الأرثوذكس
بطريرك- السريان -الأرثوذكس

طلب بطريرك السريان الأرثوذكس مار إغناطيوس للمجتمع الدولي

و اشار بطريرك السريان الأرثوذكس إن الواقع الجديد الذي تفرضه هذه الحرب الظالمة يتطلب منا جميعًا التضامن والتكافل لمساعدة وحماية كل لبناني اضطر لمغادرة منزله وبلدته. كما يستوجب العمل الجاد لإعادة الأمن والاستقرار إلى لبنان، ويتطلب من جميع اللبنانيين الوقوف صفًا واحدًا لمواجهة المخاطر، والسعي نحو لبنان موحد لجميع أبنائه، واستكمال الاستحقاقات الدستورية، وخاصة انتخاب رئيس الجمهورية دون أي تأخير أو تدخل خارجي.”

بطريرك السريان الأرثوذكس
بطريرك- السريان- الأرثوذكس

بطريرك السريان الأرثوذكس نرفع أيدينا بالدعاء إلى الله

نتوجه إلى المجتمع الدولي وكل أصحاب الضمائر الحية، ونناشدهم باسم الإنسانية للقيام بدورهم في السعي نحو تحقيق السلام والعدالة في لبنان، الذي كان دائمًا رمزًا للتعايش والتسامح. ندعو إلى تحرك دولي عاجل لتقديم الدعم والإغاثة اللازمة للبنانيين، بهدف تخفيف معاناتهم وضمان تلبية احتياجاتهم الأساسية.

و قال بطريرك السريان الأرثوذكس نرفع أيدينا بالدعاء إلى الله أن يحمي لبنان في هذه الأوقات الصعبة، ونسأله أن يلهمنا جميعًا للعمل من أجل خير بلادنا وأمنها وازدهارها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *