بقيمة تقارب 3.75 مليار ريال.. “البحري” توقع اتفاقية لشراء 9 ناقلات نفط عملاقة

بقيمة تقارب 3.75 مليار ريال.. “البحري” توقع اتفاقية لشراء 9 ناقلات نفط عملاقة

أعلنت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري، اليوم الثلاثاء، عن توقيع اتفاقية مع شركة كابيتال ماريتايم آند تريدينق كوربوريشن، لشراء 9 ناقلات نفط خام عملاقة بقيمة تقارب 3.75 مليار ريال.

وأوضحت “البحري” في بيان اليوم الثلاثاء على “تداول السعودية” أن الصفقة ستساهم في تسريع خطط تحديث أسطولها مما يعزز من مكانتها الرائدة بين كبار مالكي ناقلات النفط الخام العملاقة على مستوى العالم.

اقرأ أيضًا: بـ 660 مليون ريال.. “دلة الصحية” تستحوذ على أسهم “أيان” في شركتين تابعتين

وأشارت الشركة إلى أنها تعول من خلال الصفقة على تمكين إنسيابية عملية التخلص من السفن المتقادمة ضمن الأسطول مستقبلاً، والذي يدير حاليًا أسطولاً من 40 ناقلة نفط خام عملاقة.

وستمكن الصفقة بشكل كبير في رفع تنافسية أسطول البحري مما سيعظم من إيراداتها وربحيتها، وذلك عن طريق تأمين إيرادات أكبر من خلال هذه الناقلات الصديقة للبيئة والأكثر حداثة، بالإضافة إلى فعاليتها العالية في استهلاك الطاقة مما سيخفض بدوره من التكاليف التشغيلية.

وأكدت الشركة، أنه سيتم توظيف الناقلات من قبل قطاع نقل النفط لتسليم شحنات النفط الخام لعملائها.

وبحسب بيان الشركة على “تداول السعودية” تم بناء غالبية الناقلات في إطار الصفقة بكوريا الجنوبية، ويبلغ متوسط عمرها 5.9 سنة، ومزودة بأنظمة تصفية انبعاثات العوادم ومجهزة بحلول ذات فعالية عالية في استهلاك الطاقة وتقليل انبعاثات الكربون للتقليل من التأثير البيئي، ويبلغ متوسط الحمولة الساكنة لكل من هذه الناقلات حوالي 311500.

 

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *