بدء البرنامج التدريبي للضباط المرشحين التخصصيين الجامعيين بكلية الشرطة

بدء البرنامج التدريبي للضباط المرشحين التخصصيين الجامعيين بكلية الشرطة

مسقط- الرؤية

افتتحت كلية الشرطة بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة البرنامج التدريبي لدورة الضباط المرشحين التخصصيين الجامعيين الدفعة (58) الذين انتسبوا حديثًا لشرطة عمان السلطانية.

ويتلقى الضباط في برنامجهم التدريبي العديد من الوسائل التعليمية والمناهج الدراسية ليصبح أدائهم بمستوى عالً من الجودة يلبي المستوى النوعي من المهام بتشكيلات شرطة عمان السلطانية، إضافة إلى تعزيز معنوياتهم ورفع تحصيلهم العلمي والتدريبي التي ترتكز على البحوث والدراسات وتوظيف التقنيات الحديثة في بيئة مناسبة لأداء رسالتهم الشُرطية.

رعى افتتاح البرنامج العقيد خليفة بن حامد الفرعي قائد أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة بحضور مديري الإدارات ورؤساء الأقسام بالأكاديمية.

وقال الضابط مرشح المعتصم بن سنان العلوي: “الحمدلله الذي هيأ لنا فرصة الالتحاق بشرطة عمان السلطانية والتدريب بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة لاكتساب المعارف والعلوم الشُرطية والقانونية والبرامج العسكرية والرياضية التي تؤهل الضابط المرشح لتعزيز دوره في مجال العمل الشرطي”.

وأضاف الضابط مرشح عبدالله بن عبدالعزيز تبوك أن افتتاح البرنامج التدريبي للدورة الثامنة والخمسين من الضباط المرشحين التخصصيين الجامعيين كان له الأثر في معرفة البرامج التدريبية التي من شأنها رفع كفاءة الضباط المرشحين بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة والتوجيه بالاستفادة من مختلف العلوم الدراسية وجميع المرافق العلمية والعسكرية والرياضية.

من جانبها، قالت الضابط مرشح زهرة بنت خميس الفهدية: “تضمن افتتاح البرنامج على التعليمات التي يجب الالتزام بها أثناء فترة التدريب وأهمية الاستفادة من المقررات العلمية التي تتضمن إعداد الدراسات والبحوث الأمنية إلى جانب اطلاع المرشحين على مصادر التعلم والمكتبة ومركز البحوث والدراسات والميادين الرياضية والعسكرية بالأكاديمية مما يسهم في تنمية القدرات الفكرية والبدنية للضابط المرشح”.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *