بإجمالي 1472 شكوى.. الطيران المدني يعلن مؤشر تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات لشهر يوليو

بإجمالي 1472 شكوى.. الطيران المدني يعلن مؤشر تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات لشهر يوليو

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني عن مؤشر تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات بناءً على عدد الشكاوى المرفوعة إليها من قبل المسافرين خلال شهر يوليو من العام 2024.

وأظهرت نتائج الرصد والتحليل أن عدد الشكاوى المقدمة من المسافرين على شركات الطيران وصل إلى 1422 شكوى، في حين بلغ عدد الشكاوى المرفوعة ضد المطارات 50 شكوى.

وبحسب الرصد، احتلت الخطوط الجوية السعودية المركز الأول كأقل شركات الطيران تلقيًا للشكاوى، إذ تلقت 25 شكوى لكل 100 ألف مسافر، وتم التعامل مع جميع الشكاوى في الوقت المحدد وبنجاح تام.

وتلتها شركة طيران ناس في المركز الثاني ب 27 شكوى لكل 100 ألف مسافر، وبنسب مطابقة تمامًا لعمليات المعالجة في الوقت المحدد.

أما المركز الثالث فكان لشركة طيران أديل، حيث بلغ عدد الشكاوى 34 شكوى لكل 100 ألف مسافر، وبمعدل 99% نسبة إنجاز ومعالجة للشكاوى في الوقت المحدد.

وكشفت الهيئة أن أكثر أنواع الشكاوى المتداولة خلال شهر يوليو تركزت على متعلقات خدمات الأمتعة، تلتها قضايا التذاكر والرحلات الجوية.

وعلى صعيد المطارات، أظهر الرصد أن مطار الملك خالد الدولي بالرياض حاز على أدنى مستويات الشكاوى مقارنة بالمطارات الدولية الأخرى التي يتجاوز عدد المسافرين فيها ستة ملايين مسافر سنويًا، حيث تعامل بنجاح تام مع 14 شكوى رفعت إليه، بنسبة معالجة 100% للشكاوى في الوقت المحدد.

كما سجل مطار حائل الدولي انخفاضًا ملحوظًا في عدد الشكاوى المرفوعة ضده، ليكون بذلك الأقل استقبالًا للشكاوى بين المطارات الدولية التي يقل عدد مسافريها عن ستة ملايين مسافر سنويًا، حيث استقبل شكوى واحدة وحقق نسبة 100% في معالجتها وحلها.

وفيما يخص المطارات الداخلية، احتل مطار بيشه المركزي أدنى مرتبة من حيث عدد الشكاوى المقدمة ضد المطارات الداخلية، حيث تم تسجيل شكوى واحدة فقط مقابل كل 100 ألف مسافر، وبمعدل معالجة 100% في الوقت المحدد.

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *