النظام السوري ينشر قائمة لداعمي الإرهاب تتضمن اسماء وشخصيات تركية

النظام السوري ينشر قائمة لداعمي الإرهاب تتضمن اسماء وشخصيات تركية

نشر النظام السوري قائمة محدثة بأسماء شخصيات وكيانات يُزعم دعمها وتمويلها للإرهاب، تضمنت الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وذلك في ظل الحديث عن لقاء مرتقب بينه وبين الرئيس السوري بشار الأسد في أغسطس المقبل.

جاء الرئيس أردوغان ورئيس الوزراء التركي الأسبق أحمد داود أوغلو على رأس الشخصيات التركية المدرجة في القائمة التي نُشرت في تموز/ يوليو 2024. وشملت القائمة أيضاً جمعيات خيرية تركية مثل هيئة الإغاثة الإنسانية “İHH” وجمعية “حجر الصدقة” (Sadaka Taşı)، بالإضافة إلى الداعية التركي نور الدين يلدز والداعية حمدي أرسلان.

هذه القائمة المحدثة هي امتداد للقائمة الأولى التي نشرها النظام السوري في عام 2014، حيث أدرجت عدداً من الشخصيات والكيانات التي اتهمها النظام بتمويل ودعم الإرهاب. يأتي نشر هذه القائمة في وقت تسعى فيه كل من أنقرة ودمشق إلى تطبيع العلاقات بينهما بعد سنوات من التوتر والصراع.

و نشر هذه القائمة قد يلقي بظلاله على الجهود المبذولة لتطبيع العلاقات بين البلدين، حيث يعكس استمرار التوتر والاتهامات المتبادلة بين النظامين. ومع ذلك، يستعد الرئيس أردوغان للقاء بشار الأسد في محاولة لتحقيق تقدم في العلاقات الثنائية، وهو ما يثير تساؤلات حول تأثير هذه الاتهامات على اللقاء المرتقب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *