الكهرباء تكشف عن آخر فاتورة مرتفعة يسددها المواطن بهذا الموعد

الكهرباء تكشف عن آخر فاتورة مرتفعة يسددها المواطن بهذا الموعد

الكهرباء تكشف عن آخر فاتورة مرتفعة حيث  تعتبر فاتورة استهلاك شهر أكتوبر، التي تشمل جزءًا من استهلاك شهر سبتمبر مع استهلاك شهر أكتوبر، هي آخر الفواتير التي تعكس استهلاك الكهرباء خلال أشهر الصيف، حيث ترتفع قيمتها نتيجة الاعتماد الكبير على مكيفات الهواء بسبب ارتفاع درجات الحرارة خلال هذه الفترة ويتم تحصيل هذه الفاتورة في شهر نوفمبر، وهي عادة ما تكون من بين أعلى الفواتير السنوية نتيجة استهلاك الطاقة المكثف الذي يحدث في شهور الصيف.

الكهرباء تكشف عن آخر فاتورة مرتفعة

تبدأ شركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية في تحصيل فاتورة أكتوبر خلال أول 10 أيام من شهر نوفمبر، وهي تعتبر آخر فاتورة مرتفعة لفصل الصيف، حيث يقل استخدام مكيفات الهواء، التي تعد من أكثر الأجهزة الكهربائية استهلاكًا للطاقة. بعد ذلك، تبدأ فواتير استهلاك فصل الشتاء التي تكون عادة منخفضة بشكل كبير مقارنة بفواتير فصل الصيف.

الكهرباء تكشف عن آخر فاتورة مرتفعة
الكهرباء تكشف عن آخر فاتورة مرتفعة

تطبيق غرامة مالية بنسبة 7% على المتأخرين في سداد الفواتير

في سياق متصل قرر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك تطبيق غرامة مالية بنسبة 7% على المتأخرين في سداد فاتورة الكهرباء الشهرية، ومن المقرر أن يتم تنفيذ هذا القرار بجميع شركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية بدءًا من الأول من سبتمبر الجاري.

إجراء صارم ضد أصحاب فواتير الكهرباء
إجراء صارم ضد أصحاب فواتير الكهرباء

سبب زيادة نسب التحصيل

ويأتي قرار فرض غرامة تأخير سداد فاتورة استهلاك الكهرباء في إطار خطة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة للحفاظ على حقوق الدولة وزيادة نسب التحصيل، مما يساهم في تقليل حجم الخسائر المالية التي يتعرض لها قطاع الكهرباء.

يهدف هذا القرار إلى تعزيز الالتزام بسداد فواتير الكهرباء في مواعيدها المحددة، مما يساعد على تحسين التدفقات النقدية لشركات الكهرباء ويعزز من قدرتها على تقديم خدماتها بشكل مستدام.

عدادات الكهرباء القديمة
عدادات الكهرباء القديمة

كما أن تطبيق الغرامة يمثل خطوة مهمة نحو تشجيع المستهلكين على الالتزام بسداد الفواتير في الوقت المحدد، وبالتالي يساهم في الحفاظ على استقرار قطاع الكهرباء وتلبية احتياجات المستهلكين بشكل أفضل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *