الشتاء قادم الأرصاد الجوية تحذر خلال الساعات القادمة من هذه الظواهر الجوية

الشتاء قادم الأرصاد الجوية تحذر خلال الساعات القادمة من هذه الظواهر الجوية

الشتاء قادم الأرصاد الجوية تحذر خلال الساعات القادمة من هذه الظواهر الجوية .. مع اشتداد فصل الخريف، يزداد الفرق في درجات الحرارة بين الليل والنهار، ويزداد التقلب الشديد في درجات الحرارة ونزلات البرد، ولكن قد يتساءل الكثيرون عن موعد ارتداء الملابس الشتوية، وهي سمة من سمات المناخ في هذا الوقت من العام، حيث يتداخل الصيف مع الشتاء.

توقعات الأرصاد الجوية
توقعات- الأرصاد- الجوية

الأرصاد الجوية عن طقس اليوم

وفقًا لخبراء الأرصاد الجوية، سيشهد النصف الأول من الخريف درجات حرارة مرتفعة قريبة من درجات الحرارة الصيفية، بينما سيشهد النصف الثاني طقسًا شتويًا مع انخفاض درجات الحرارة وهطول الأمطار والعواصف الرعدية.

وفي تصريح حديث للدكتورة منار غانم من المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أوضحت الدكتورة منار غانم من المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية تفاصيل الأحوال الجوية والظواهر الجوية المتوقعة على منطقة القاهرة الكبرى والمحافظات الأخرى اليوم الإثنين.

وقالت الدكتورة منار في تصريحات تليفزيونية، إن القاهرة تشهد اليوم أجواء خريفية مستقرة اليوم، حيث تكون درجات الحرارة أعلى من المعدل الطبيعي بدرجة إلى درجتين على معظم المحافظات.

توقعات الأرصاد الجوية
توقعات- الأرصاد- الجوية

الأرصاد الجوية تحذر خلال الساعات القادمة

كما نوهت الدكتورة منار إلى أن الكتل الهوائية المؤثرة على البلاد قادمة من الشمال عبر البحر المتوسط، وبسبب انخفاض نسبة الرطوبة يتراوح الطقس في معظم المناطق ما بين معتدل إلى حار. ومن المتوقع أن تبلغ درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى 32 درجة مئوية.

كما أشارت الأرصاد إلى أنه مع قدوم المساء تنشط الرياح نسبيًا مما يساهم في تلطيف الجو، وأكدت أن الظاهرة الجوية المصاحبة لهذا الاستقرار هي الشبورة المائية والتي تحدث في وقت متأخر من المساء وفي الصباح الباكر مع وجود ضباب كثيف على بعض المناطق مثل الساحل الشمالي والمدن الواقعة على طول الترع.

توقعات الأرصاد الجوية
توقعات -الأرصاد- الجوية

الطقس مستقر سيستمر حتى نهاية الأسبوع

واختتمت الأرصاد موضحةً أن هذا الطقس المستقر سيستمر حتى نهاية الأسبوع، مشددةً على ضرورة الانتباه إلى فروق درجات الحرارة بين الليل والنهار، وأوصت الناس بارتداء الملابس الخريفية في وقت متأخر من الليل والصباح الباكر حفاظاً على الراحة ومنعاً لتقلبات الطقس.

من ناحية أخرى، يوصي مكتب الأرصاد الجوية بارتداء الملابس الصيفية خلال النهار، حيث يظل الطقس حارًا في معظم أنحاء الجمهورية. أما في الليل، فتنخفض درجات الحرارة وتشتد الرياح وغالبًا ما يكون الجو أكثر برودة، لذا يحثون الناس على ارتداء الملابس الخريفية لتجنب درجات الحرارة الباردة المفاجئة. ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يبدأ الناس في ارتداء الملابس الشتوية اعتباراً من شهر نوفمبر/تشرين الثاني فصاعداً، حيث من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير في جميع أنحاء البلاد.

توقعات الأرصاد الجوية
توقعات الأرصاد الجوية

خرائط الطقس من الظاهرة جوية

تحذر خرائط الطقس من ظاهرة جوية قد تؤثر على البلاد بأكملها هذا الصباح. حيث يبدأ الضباب المائي في التكون في السادسة صباحًا ويستمر حتى التاسعة صباحًا، وقد يصبح هذا الضباب كثيفًا على الطرق الزراعية والطرق السريعة والمناطق القريبة من المسطحات المائية خاصة على الساحل الشمالي وشمال سيناء ووسط سيناء والمدن الواقعة على طول الترع، وتحث هيئة الأرصاد الجوية سائقي السيارات على ترك مسافة كافية بين المركبات وضمان سلامة المشاة والركاب, كما تنصح سائقي السيارات باتخاذ الاحتياطات اللازمة، مثل إضاءة المصابيح الأمامية ومراعاة السرعات المقررة من قبل الإدارة العامة للمرور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *