الذهب قرب مستويات مرتفعة قياسية قبل صدور بيانات أميركية

الذهب قرب مستويات مرتفعة قياسية قبل صدور بيانات أميركية

صعدت أسعار الذهب اليوم الخميس، لتحوم قرب مستويات مرتفعة قياسية بدعم من عوامل منها غموض ما ستسفر عنه الانتخابات الأميركية والتوقعات بإقدام بنوك مركزية كبرى على خفض أسعار الفائدة في وقت يترقب فيه المستثمرون سلسلة من البيانات الأميركية للحصول على مزيد من المؤشرات.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2 في المئة إلى 2679.12 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0458 بتوقيت غرينتش. ووصلت الأسعار أمس الأربعاء إلى 2685.16 في ذروة ارتفاعها في الجلسة وهو مستوى يقل قليلا عن سعر قياسي سجله الذهب في 26 سبتمبر وهو 2685.42 دولار.

كما ارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1 في المئة إلى 2694.70 دولار.

وقال كبير محللي السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادي لدى أواندا كلفن وونج «المستثمرون يقبلون على الذهب باعتباره ملاذا آمنا تحوطا من الغموض المحيط بالانتخابات الأميركية. من شأن فوز ترامب بالرئاسة دعم الذهب لأنه قد يؤدي إلى زيادة التوتر التجارية وتوسيع عجز الميزانية».

ومن المقرر أن تصدر بيانات مبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة لشهر سبتمبر، بالإضافة إلى البيانات الأسبوعية لطلبات إعانة البطالة، في وقت لاحق من اليوم.

كما من المرجح أن يخفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة مرة أخرى إذ يقول إن السيطرة على التضخم في منطقة اليورو تتحسن.

وتقدم أسعار الفائدة المنخفضة والتوتر الجيوسياسي الدعم للذهب كملاذ آمن إذ أنه لا يدر عوائد.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 في المئة إلى 31.75 دولار للأوقية. وزاد البلاتين 1.1 في المئة إلى 1004.10 دولار لكن البلاديوم هبط 0.1 في المئة إلى 1022.14دولار.

ملحوظة هامة: مصدر الخبر الأصلي هو جريدة الرأي

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *