الحياة بعد الـ30.. «رونالدو العجوز» يهزم أساطير المنتخبات

الحياة بعد الـ30.. «رونالدو العجوز» يهزم أساطير المنتخبات


واصل كريستيانو رونالدو تألقه مع منتخب بلاده البرتغال (الأحد) بالتسجيل في شباك اسكتلندا، في ثاني جولات دوري الأمم الأوروبية.

ووصل كريستيانو رونالدو بهدفه ضد إسكتلندا إلى 901 هدف عبر مسيرته الكروية، وإلى 132 هدفاً دولياً في 214 مباراة.

ومنذ تجاوز عامه الثلاثين في 5 فبراير/ شباط 2015 نجح كريستيانو رونالدو في تسجيل 80 هدفاً دولياً، وهو رقم قياسي في حد ذاته.

وسجل رونالدو 52 هدفاً بهدفه ضد أرمينيا في 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014، ثم أضاف بداية من 13 يونيو/ حزيران 2015 بعد تجاوز الثلاثين 80 هدفاً دولياً.

وتفوق رونالدو بأهدافه خلال آخر 9 سنوات فقط على الأهداف الدولية لعدد من الهدافين التاريخيين لمنتخبات بلادهم، مثل نيمار دا سيلفا الهداف التاريخي لمنتخب البرازيل بـ79 هدفاً.

ويعكس هذا الأمر مواصلة رونالدو للتألق وعدم ابتعاده عن الساحة بسبب كبر السن مثلما يحدث لنجوم آخرين.

ولم يكن نيمار هو الضحية الوحيدة لتوهج رونالدو في السنوات التسع الأخيرة، بل كذلك أفضل الهدافين في منتخبات أوروبا الكبرى كألمانيا وإيطاليا وإنجلترا وإسبانيا وفرنسا وهولندا.

كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال

ولم يسجل ميروسلاف كلوزه أفضل هداف في تاريخ منتخب ألمانيا عبر مشواره إلا 71 هدفاً، مقابل 66 لهاري كين أفضل مهاجم في تاريخ منتخب إنجلترا.

ومن جانبه، أحرز زلاتان إبراهيموفيتش 62 هدفا مع منتخب السويد كأفضل هداف في تاريخه، مقابل 59 لديفيد فيا الهداف الأول في تاريخ منتخب إسبانيا، و57 لأوليفيه جيرو هداف فرنسا التاريخي.

أما الهولندي روبين فان بيرسي فسجل 50 هدفاً فقط في تاريخه مع منتخب هولندا، مقابل 35 للويغي ريفا أسطورة منتخب إيطاليا في ستينيات القرن الماضي وهدافه التاريخي.

aXA6IDEzNS4xODEuMTEuMTYyIA== جزيرة ام اند امز FI

مصدر الخبر الأصلي: صحيفة العين الاخبارية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *