الحكومة تعلن مفاجأة في شهر أكتوبر للموظفين والطلاب 3 أيام متصلة بأول أسبوع

الحكومة تعلن مفاجأة في شهر أكتوبر للموظفين والطلاب 3 أيام متصلة بأول أسبوع

الحكومة تعلن مفاجأة في شهر أكتوبر للموظفين والطلاب 3 أيام متصلة بأول أسبوع.. يهتم الموظفون بمعرفة تاريخ 6 أكتوبر 2024 وعدد أيام العطلات الرسمية وأسابيع العطلات الرسمية في شهر أكتوبر، حيث يتمتع أكثر من 30 مليون موظف بعطلة رسمية مدفوعة الأجر بالكامل.

الحكومة تحدد موعد إجازة 6 أكتوبر
الحكومة تحدد موعد إجازة 6 أكتوبر

الحكومة تقرر موعد إجازة 6 أكتوبر

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا يقضي بأن يكون يوم الأحد المقبل، الموافق 6 أكتوبر 2024، إجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات والمصالح الحكومية، والمؤسسات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص، بمناسبة عيد القوات المسلحة (عيد النصر 6 أكتوبر).
يصادف عيد نصر 6 أكتوبر هذا العام يوم الأحد 6 أكتوبر 2024، وهي مناسبة للاحتفال بالذكرى الـ51 لنصر حرب أكتوبر.

إجازة 6 أكتوبر
الحكومة تحدد موعد إجازة 6 أكتوبر

الحكومة تعلن عطلة نهاية الأسبوع لمدة ثلاثة أيام

وفقًا لقرار الحكومة، سيحصل القطاعان العام والخاص على عطلة لمدة 72 ساعة أيام الجمعة 4 والسبت 5 والأحد 6 أكتوبر.

وفقًا لأحدث إحصاءات القوى العاملة، هناك ما يقرب من 30 مليون موظف وعامل في القطاعين العام والخاص.

عطلة 3 ايام

 

تنص المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 على حق العاملين في القطاع الخاص في الحصول على إجازة مدفوعة الأجر بالكامل خلال الأعياد والمناسبات الرسمية التي يحددها قرار من الوزير المختص. بينما تنص المادة 46 من قانون الخدمة المدنية على حق موظفي الجهاز الإداري للدولة في الحصول على إجازة رسمية خلال الأعياد والمناسبات الدينية، وذلك وفقًا لقرار يصدر عن رئيس مجلس الوزراء.

موعد إجازة 6 أكتوبر
الحكومة تحدد موعد إجازة 6 أكتوبر

الحكومة إجازة 6 أكتوبر مدفوعة الأجر بالكامل لموظفي الخدمة المدنية للدولة

وفقا للمادة 51 من قانون الخدمة المدنية، هناك خمسة أنواع من الإجازات مدفوعة الأجر لموظفي الجهاز الإداري للدولة

1- يحق لموظفي الجهاز الإداري للدولة الحصول على إجازة مدفوعة الأجر لمدة 30 يوماً لأداء فريضة الحج أو العمرة مرة واحدة خلال مدة خدمتهم في الخدمة المدنية.

2- بالنسبة للموظفات في الأجهزة التنفيذية للدولة، هناك إجازة أمومة مدتها 120 يوماً لمدة أربعة أشهر ويمكن الحصول عليها ثلاث مرات كحد أقصى خلال فترة خدمتهن في الخدمة المدنية.

3- وفقاً لقانون الخدمة المدنية، يحق للموظفين الذين يخالطون مريضاً بمرض معدٍ الحصول على إجازة مدفوعة الأجر كاملة لمدة يحددها المجلس الطبي المختص.

4- وفقاً لقانون الخدمة المدنية، يستحق الموظفون الذين تعرضوا لحادث عمل إجازة مدفوعة الأجر لمدة يحددها المجلس الطبي المختص.

5- يستحق الموظفون في مجال التعليم الملتحقون بالجامعات أو المعاهد أو المدارس إجازة مدفوعة الأجر عن أيام الامتحانات الفعلية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *