الجيش الإسرائيلي يواصل غاراته على جنوب لبنان وشرقه

الجيش الإسرائيلي يواصل غاراته على جنوب لبنان وشرقه

نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات جوية، فجر اليوم السبت، على مواقع عشرات البلدات بجنوب وشرق لبنان، يقول أنها تتبع لحزب الله اللبناني.

وقالت مصادر لبنانية لوكالة أنباء (شينخوا) إن «الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ أكثر من 100 غارة جوية على جنوب لبنان وحوالي 50 غارة على بلدات ومناطق شرق لبنان».

جوزيب بوريل

وأضافت أن «الغارات استهدفت مواقع لحزب الله وأطراف عشرات البلدات إضافة لمناطق مفتوحة وأودية وأحراج.»

وتابعت تقول «أكثر الغارات بجنوب لبنان طاولت البلدات المحيطة بمدينتي صور والنبطية ومرتفعات منطقة جزين واقلبم التفاح والقرى الحدودية الممتدة من بلدة كفركلا شرقا حتى أطراف الناقورة غربا.»

وأشارت المصادر إلى أن «الغارات طالت 4 مراكز للدفاع المدني، مما أدى لجرح 5 عناصر نقلوا الى أحد المستشفيات في مدينة النبطية.»

وفي شرق لبنان، قالت المصادر العسكرية إن «الغارات استهدفت مدينة بعلبك والقرى المحيطة بها ومنها النبي شيث وطاريا وسرعين وماسا وجنتا وابعات والهرمل والسفري وحدث بعلبك ومعبر مطرية عند الحدود اللبنانية السورية».

من جانبه أعلن الجيش الإسرائيلي الذي استهدف المقر الرئيسي لحزب الله اللبناني ومقر قيادته في الضاحية الجنوبية لبيروت يوم أمس الجمعة أنه لم يتوقف عن مهاجمة لبنان سعياً لاستغلال الوقت وتقويض قدرات حزب الله.

ملحوظة هامة: مصدر الخبر الأصلي هو جريدة الرأي

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *