البابا تواضروس الثاني يدشن كنيسة العذراء بالفجالة في الذكرى الـ140 لتأسيسها بعد تجديدها

البابا تواضروس الثاني يدشن كنيسة العذراء بالفجالة في الذكرى الـ140 لتأسيسها بعد تجديدها

البابا تواضروس الثاني يدشن كنيسة العذراء بالفجالة في الذكرى الـ140 لتأسيسها بعد تجديدها.. دشّن البابا تواضروس الثاني، اليوم الأحد، كنيسة السيدة العذراء في حي الفجالة بالقاهرة، بعد أن تم ترميمها وتوسيعها وتجديدها بالكامل، وذلك بمناسبة الذكرى المئوية الأربعين لتأسيسها.

البابا تواضروس الثاني يدشن كنيسة
البابا -تواضروس- الثاني- يدشن- كنيسة

الأنبا رافائيل يستقبل البابا تواضروس الثاني

وكان في استقبال قداسة البابا الأنبا رافائيل، الأسقف العام لقطاع وسط القاهرة، وكهنة الكنيسة، الذين استقبلوه عند المدخل الخارجي للكنيسة، حيث عزف فريق الكشافة موسيقى ترحيبية.

وقام البابا تواضروس الثاني بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية التي توثق تدشين الكنيسة، وباركها باسم الثالوث الأقدس. كما تم التقاط صور تذكارية لقداسته أمام اللوحة، إلى جانب نيافة الأنبا رافائيل وكهنة الكنيسة ومجلسها. وقدّم مجموعة من الأطفال الزهور لقداسة البابا، الذي استقبلهم بحفاوة وترحاب وشجعهم.

البابا تواضروس الثاني يدشن كنيسة
البابا -تواضروس- الثاني- يدشن- كنيسة

البابا تواضروس الثاني في الذكرى الـ140 لتأسيسها يدشن كنيسة العذراء بالفجالة

ثم دخل موكبه إلى داخل الكنيسة، يتقدمه خورس الشمامسة وهم يرتلون لحن استقبال الأب البطريرك، وسط أجواء من السعادة والترحيب الكبيرين من قبل شعب الكنيسة.

تم افتتاح المذبح الرئيسي تحت اسم السيدة العذراء مريم، بينما تم تسمية المذبح القبلي باسم الشهيد مار جرجس الروماني.
كما تم تدشين أيقونة البانطوكراطو في الجهة الشرقية من الهيكل، بالإضافة إلى الأيقونات الموجودة في حامل الأيقونات وفي مختلف أرجاء الكنيسة و قد وقع البابا والآباء على الوثيقة الخاصة بتدشين الكنيسة.

البابا تواضروس الثاني يدشن كنيسة
البابا -تواضروس- الثاني -يدشن- كنيسة

عظة البابا تواضروس الثاني

وفي بداية عظة القداس، أشار البابا تواضروس الثاني إلى أن هذا اليوم هو يوم مفرح لهذه الكنيسة التي تمتلك تاريخًا طويلًا في الخدمة الكنسية على مدار 140 عامًا، وذلك بالتزامن مع احتفال مصر اليوم بذكرى انتصارات أكتوبر.

نتقدم بالشكر إلى نيافة الأنبا رافائيل والآباء الكهنة ومجلس الكنيسة والأراخنة والشمامسة والخدام، وكذلك إلى شعب الكنيسة، على جهودهم المخلصة في العمل الكبير الذي أسهم في ظهور الكنيسة بهذه الصورة الرائعة.

بعد صلاة الصلح، تم منح القس موسى نيروز، كاهن الكنيسة، رتبة القمصية على يد البابا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *