الأقوى منذ عقود.. فوضى بالبنية التحتية في فيتنام بسبب الإعصار ياغي

الأقوى منذ عقود.. فوضى بالبنية التحتية في فيتنام بسبب الإعصار ياغي

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية في فيتنام، عن تراجع قوة إعصار ياغي اليوم لكنها حذرت من خطر حدوث فيضانات وانهيارات أرضية مع تحرك العاصفة غربا.

وتعد تلك العاصفة الأقوى التي تجتاح البلاد منذ عقود، بعد أن أشاع الفوضى في شمال فيتنام وألحق أضرارا بمصانع وبنى تحتية في منطقة تعد مركزا للصادرات.

وأدى الإعصار إلى انقطاع الكهرباء والاتصالات في العاصمة الفيتنامية هانوي، كما تسبب في سيول واقتلاع آلاف الأشجار وإلحاق أضرار بالمنازل.

فيما أظهرت تقديرات أولية أن الإعصار تسبب فيه من انهيارات أرضية أسفر عن مقتل 18 في فيتنام مع ورود أنباء عن مفقودين في البحر، وأودى بحياة أربعة في جزيرة هاينان بجنوب الصين.

وأعلنت هيئة الدفاع المدني في الفلبين، أول دولة يجتاحها الإعصار بعد تشكله الأسبوع الماضي، عن ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن ياغي هناك من 16 إلى 20. وقالت إن 22 شخصا ما زالوا في عداد المفقودين.

وأوضحت السلطات، أن الإعصار ياغي تسبب، بعد بلوغه اليابسة في البلاد بعد ظهر أمس السبت، في أمواج بلغ ارتفاعها أربعة أمتار مما أدى إلى انقطاع الكهرباء والاتصالات لوقت طويل وما ترتب عليه من تعقيد عملية تقييم الأضرار، فيما حذرت هيئة الأرصاد من مخاطر حدوث “سيول” على ضفاف الأنهار بما يشمل هانوي.

 

 

 

 

 

المصدر: صحيفة الوئام السعودية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *