الأرصاد الجوية تحذر خلال الساعات المقبلة تحول كبير مفاجئ في درجات الحرارة

الأرصاد الجوية تحذر خلال الساعات المقبلة تحول كبير مفاجئ في درجات الحرارة

الأرصاد الجوية تحذر خلال الساعات المقبلة تحول كبير مفاجئ في درجات الحرارة .. قدم محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم وحالة الطقس على مدار الأسبوع.

الأرصاد الجوية هل ستشهد مصر شتاءً عنيفًا
توقعات الأرصاد الجوية

الأرصاد الجوية تحذر خلال الساعات المقبلة

وقال محمود القياتي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج صباح الخير يا مصر على القناة الأولى، إن درجات الحرارة ستكون أعلى قليلًا اليوم، بفارق درجتين إلى 3 درجات مئوية.

وقال مندوب المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن هذا الارتفاع الطفيف، بالإضافة إلى حدوث وتواجد الضباب سيستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، وأن كثافة الضباب بدأت كثافته في التزايد خلال الفترة الحالية.

وتابع: خلال الفترة القادمة سيزداد الفرق في درجات الحرارة بين الصباح والليل، مع انخفاض كبير في درجات الحرارة ليلاً.

وحذّر من تغير كبير في درجات الحرارة خلال الفترة القادمة خلال الـ 12 ساعة القادمة خلال الليل.

توقعات الأرصاد الجوية
توقعات- الأرصاد- الجوية

الأرصاد الجوية المنخفض السوداني السائد

وأضاف ”فهيم“ في بيانه أنه نظرًا لاستمرار سيطرة منخفض السودان الموسمي الحار والمتمثل في طقس خريفي حار على شمال ووسط الصعيد، يستمر حول الـ40 في أقصى جنوب الصعيد، فمن المتوقع استمرار الطقس الخريفي المعتدل خلال الأسبوع.

وأوضح رئيس ”مركز معلومات تغير المناخ“، أنه من المتوقع استمرار الانخفاض في درجات الحرارة ليلاً، مشيراً لأول مرة إلى أن درجة الحرارة الصغرى 16 درجة مئوية، مما يعني أن الفرق بين درجات الحرارة ليلاً ونهاراً يتراوح بين 16 درجة مئوية و20 درجة مئوية، وهو تغير حراري وله تبعات مهمة جداً على الزراعة.

الأرصاد الجوية عن حالة الطقس
الأرصاد -الجوية -عن- حالة- الطقس

توقعات الأرصاد الجوية

وأشار أيضاً إلى أن الناس يبدأون بالشعور بلسعة البرد في وقت متأخر من الليل وفي الصباح الباكر مما يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بالبرد، كما أن الضباب المائي يبدأ بالتشكل على مستوى سطح البحر في الصباح، خاصة على الطرق السريعة، مما يسبب زيادة كبيرة في بخار الماء الحر ورطوبة الهواء.

كما قد يحدث الضباب المائي صباحًا في المناطق الزراعية والطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية، وقد يكون كثيفًا في المدن على طول الساحل الشمالي وشمال سيناء ووسط سيناء والترع، وكذلك الرياح المتقطعة في جنوب سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *