“مساند” يعلن استئناف استقدام العمالة الفلبينية إلى السعودية 1444 ويحدد التكلفة والموعد

“مساند” يعلن استئناف استقدام العمالة الفلبينية إلى السعودية 1444 ويحدد التكلفة والموعد
تفاصيل قرار استئناف استقدام العمالة الفلبينية إلى السعودية 1444

قبل نحو شهرين وقّع وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أحمد بن سليمان الراجحي، مذكرة تعاون تهدف إلى استئناف استقدام العمالة الفلبينية إلى السعودية 1444هـ، وذلك مع وزيرة العمال المهاجرين في جمهورية الفلبين سوزان أوبلي، على أن يجري تنفيذها بدءًا من يوم الاثنين الموافق 7 نوفمبر الجاري.

موعد استئناف استقدام العمالة الفلبينية إلى السعودية 1444

وأعلن الحساب الرسمي لخدمات العمالة المنزلية “مساند” موعد استئناف استقدام العمالة الفلبينية إلى السعودية 1444هـ، إذ يبدأ يوم الاثنين 7 نوفمبر الجاري، مشيرًا إلى أن التكلفة تبلغ 17.2 ألف ريال غير شاملة قيمة الضريبة المضافة.

وحذر مُساند من مخالفة قواعد ممارسة الاستقدام، مشيرًا إلى وقف نشاط شركتين من أكبر شركات الموارد والاستقدام قبل أيام بسبب المخالفة في هذا الأمر.

قرار بشأن استئناف استقدام العمالة من دولة الفلبين إلى المملكة العربية السعودية 1444

توقيع مذكرة تعاون لاستقدام العمالة من دولة الفلبين

وأعلن وزير الموارد البشرية، استئناف استقدام العمالة الفلبينية إلى المملكة بما فيها العمالة المنزلية، بدءًا من 7 نوفمبر الجاري، إذ وقع مذكرة تعاون مع وزيرة العمال المهاجرين في الفلبين لهذا الغرض.

وبينت المذكرة توافق رؤية الوزارتين السعودية والفلبينية في حِماية الجوانب الحقوقية للعاملين الفلبينيين، حيث أشاد الجانب الفلبيني بتطورها نظير ما شهده السوق السعودي من مبادرات وإصلاحات جذرية أدت إلى تعزيز حِماية العُمّال المهاجرين بما يتفق مع الاتفاقيات الأساسية لمنظمة العمل الدوليّة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *