احتفال الكنيسة بتاسيس معهد الدراسات القبطية الـ70 برئاسة قداسة البابا تواضروس فى هذا الموعد

احتفال الكنيسة بتاسيس معهد الدراسات القبطية الـ70 برئاسة قداسة البابا تواضروس فى هذا الموعد

احتفال الكنيسة بتاسيس معهد الدراسات القبطية الـ70 ..تستعد الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية و بطريرك الكرازة المرقسية ، للاحتفال في نهاية نوفمبر المقبل بالذكرى السبعين لتأسيس معهد الدراسات القبطية ، حيث سيترأس البابا تواضروس فعاليات الاحتفال.

معهد الدراسات القبطية
معهد -الدراسات- القبطية

معهد الدراسات القبطية يُعنى التاريخ والحضارة

بدراسة التاريخ والحضارة والتراث والثقافة القبطية يختص معهد الدراسات القبطيه ، و هو تابع لبطريركية الأقباط الأرثوذكس. ويتولى قداسة البابا تواضروس الثاني رئاسة المعهد.
اهتمامات معهد الدراسات القبطية

تأسس المعهد في عام 1954 ، حيث صدر قرار المجلس الملي العام بالموافقة ، على إنشائه في 21 يناير من نفس العام. كما حصل المعهد على موافقة وزارة التربية و التعليم من خلال ، خطاب إدارة التعليم العالي رقم 1264 بتاريخ 10 يوليو 1955، الذي أشاد ، بفكرة إنشائه كوسيلة لخدمة التاريخ الوطني ، في العصر المسيحي ولتلبية النقص الموجود في هذا المجال.

معهد الدراسات القبطية
معهد -الدراسات- القبطية

افتتاح معهد الدراسات القبطية في 17 ديسمبر 1954

في 17 ديسمبر 1954، تم افتتاح المعهد، و قد لاقت فكرة إنشائه اهتمامًا كبيرًا ، من الأوساط العلمية العالمية، التي سارعت إلى إرسال علمائها ، و باحثيها للتعاون ، في مجالات البحث العلمي.

معهد الدراسات القبطية
معهد -الدراسات- القبطية

**رسالة معهد الدراسات القبطية وأهدافه**

يركز المعهد ، على الدراسات المتخصصة في عدة مجالات ، بما في ذلك العلوم اللاهوتية و الكنسية، والعلوم الإنسانية، و الدراسات الاجتماعية ، و التربوية و الإعلامية ، و غيرها. كما يسعى المعهد إلى ، خدمة الكنيسة و المجتمع والوطن ، من خلال أسس روحية و علمية وبحثية وتطبيقية. و يعمل المعهد على تعزيز التواصل و التنسيق مع الهيئات العلمية ، المحلية و الدولية المتخصصة في مجال ، الدراسات القبطية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *