إعصار «ياغي» الكبير في الصين.. ترقب مقلق وإجلاء مئات الآلاف (فيديو)

إعصار «ياغي» الكبير في الصين.. ترقب مقلق وإجلاء مئات الآلاف (فيديو)


أجلت السلطات في مدينة هاينان الصينية الكبيرة (جنوب البلاد) أكثر من 419 ألف شخص بشكل وقائي، مع اقتراب إعصار ياغي، الجمعة.

وتستعد الصين لما قد تكون أقوى عاصفة تضرب الساحل الجنوبي للبلاد منذ عقد.

ويتوقع أن يصل ياغي إلى اليابسة بعد ظهر الجمعة في هاينان التي تعدّ وجهة سياحية معروفة، وفقا لمكتب الأرصاد الجوية في المقاطعة.

تسبب الإعصار “ياغي” في حالة من الاستنفار في جنوب الصين، حيث أعلنت العديد من المدن تعليق الدراسة وإلغاء الرحلات الجوية تحسبًا لوصوله المتوقع.

وقد تطور الإعصار من عاصفة استوائية إلى إعصار كبير، مصحوبًا برياح عاتية تصل سرعتها إلى 209 كيلومترات في الساعة.

في الفلبين، أودى الإعصار بحياة 13 شخصًا على الأقل، وتسبب في فيضانات وانزلاقات أرضية واسعة النطاق، خاصة في جزيرة لوزون الرئيسية.

مع تحركه غربًا عبر بحر الصين الجنوبي، زادت قوة الإعصار “ياغي” بشكل ملحوظ، مما دفع السلطات الصينية إلى رفع مستوى الاستجابة الطارئة إلى أقصى حد. وتوقع خبراء الأرصاد أن يصل الإعصار إلى البر الصيني خلال ساعات، إما في مقاطعة هينان أو غوانغدونغ المجاورة.

وشهدت هونغ كونغ تداعيات الإعصار، حيث تم تعليق العمل والدراسة وخدمات النقل العام، وأصدر مرصد الطقس تحذيراً من إعصار بدرجة عالية. كما تم تعليق التداول في بورصة المدينة وإلغاء العديد من الرحلات الجوية.

بعد أن يجتاح جنوب الصين، من المتوقع أن يتحرك الإعصار “ياغي” باتجاه فيتنام، حيث يهدد بضرب المناطق الشمالية والوسطى، بما في ذلك منطقة خليج هالونغ الشهيرة.

مصدر الخبر الأصلي: صحيفة العين الاخبارية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *