أسعار النفط تعاود الصعود على خلفية هبوط المخزونات الأميركية

أسعار النفط تعاود الصعود على خلفية هبوط المخزونات الأميركية

ارتفعت أسعار النفط في آسيا بعد انخفاضها أكثر من 2% أمس الثلاثاء، إذ أشار تقرير من القطاع إلى مزيد من الانخفاض في مخزونات الخام الأميركية.

وارتفع خام برنت نحو 80 دولاراً للبرميل، مع تداول خام غرب تكساس الوسيط فوق 75 دولاراً. وتوقع معهد البترول الأميركي الممول من القطاع أن تنخفض المخزونات على مستوى البلاد بمقدار 3.4 مليون برميل الأسبوع الماضي، وهو ما يمثل الانخفاض الثامن في تسع أسابيع إذا أكدته البيانات الرسمية في وقت لاحق اليوم.

تعرض النفط الخام لضربة قوية في الجلسات الأخيرة، وجاء الانخفاض الأخير بعد ارتفاع العقود الآجلة إلى ما يقرب من المتوسط ​​​​المتحرك لمدة 200 يوم.

ودعمت المخاطر السياسية في الشرق الأوسط والتهديد بتراجع إمدادات النفط من ليبيا المكاسب الأخيرة، ولكن تم مواجهتها من خلال موجة هبوطية على نطاق واسع – مما دفع البنوك الكبرى في وول ستريت، بما في ذلك مجموعة “غولدمان ساكس” و”مورغان ستانلي”، إلى خفض توقعات الأسعار للعام المقبل.

وأشار البنكان أيضاً إلى توقعات قاتمة في الصين بسبب بعض التشاؤم، حيث يؤدي الضيق الاقتصادي والتحول إلى السيارات الكهربائية إلى انخفاض استهلاك الوقود في أكبر مستورد للخام. وفي أوروبا، من المتوقع أن ينخفض ​​الطلب على الديزل إلى ما دون مستويات عصر الوباء بسبب ضعف التصنيع والتحولات الهيكلية في أسطول السيارات في المنطقة.

المصدر: صحيفة اقتصاد الشرق

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *