أسعار أعيرة الذهب في مصر اليوم 27/9/2024 عقب تراجعه عالميًا

أسعار أعيرة الذهب في مصر اليوم 27/9/2024 عقب تراجعه عالميًا

ننشر أسعار أعيرة الذهب في مصر اليوم الجمعة 27 سبتمبر حيث بلغ الذهب عيار 21 مستوى 3610 جنيهات وذلك تماشياً مع التطورات العالمية في سعر الذهب الذي يشهد ارتفاعات مستمرة.

أسعار أعيرة الذهب

سعر الذهب اليوم في مصر:

عيار 24 يسجل 4125 جنيهًا
عيار 21 يسجل 3610 جنيهات
عيار 18 يسجل 3095 جنيهًا
الجنيه الذهب يسجل 28880 جنيهًا

أسعار أعيرة الذهب
المعدن -النفيس

على الصعيد العالمي تراجع سعر الذهب بشكل طفيف خلال جلسة اليوم بعد أن سجل مستوى تاريخيًا يوم أمس ومع ذلك يستعد الذهب لتحقيق ارتفاع أسبوعي للأسبوع الثالث على التوالي نتيجة للتوقعات المتزايدة بخفض كبير آخر لأسعار الفائدة الأميركية هذا العام مع ترقب الأسواق لتقرير التضخم المفضل للبنك الفيدرالي.

أسعار الذهب تفاجئ الجميع
أعيرة من الذهب لا ينصح بشرائها

سجلت أونصة الذهب العالمية انخفاضًا بنسبة 0.4% اليوم لتصل إلى أدنى مستوى عند 2661 دولار بعد أن افتتحت التداولات عند 2672 دولار للأونصة وتتداول حاليًا عند 2663 دولار للأونصة وفقًا لتقرير جولد بيليون.

أسعار الذهب
أسعار الذهب
أسعار أعيرة الذهب
أسعار أعيرة الذهب

التراجع الحالي يأتي بعد ارتفاع الذهب يوم أمس إلى مستوى تاريخي عند 2685 دولار للأونصة ومع ذلك يستعد المعدن النفيس لتحقيق ارتفاع أسبوعي بنسبة 1.6% وهو الارتفاع الثالث على التوالي منذ بداية شهر سبتمبر حيث سجل الذهب زيادة بنسبة 6.4%.

أسعار الذهب
أسعار الذهب

خفض أسعار الفائدة الذي أقره البنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي الأسبوع الماضي بمقدار نصف نقطة مئوية أشعل موجة من الارتفاعات المتتالية في أسعار الذهب.

أسعار الذهب
أسعار الذهب

وجاء هذا الارتفاع في أسعار الذهب على خلفية توقعات الأسواق بأن البنك الفيدرالي سيواصل نهجه في خفض أسعار الفائدة لمواجهة التباطؤ الاقتصادي وتخفيف الضغوط التضخمية مما دفع المستثمرين للجوء إلى الذهب كملاذ آمن في ظل الظروف الاقتصادية غير المستقرة.

أسعار أعيرة الذهب
أسعار الذهب

إلى جانب ذلك تزايد الطلب على الذهب كتحوط ضد تقلبات الأسواق المالية وسعر الدولار الذي تأثر بشكل مباشر بقرارات الفيدرالي وقد ساهم هذا في زيادة الزخم على شراء الذهب ودفعه لتحقيق مستويات قياسية جديدة.

أسعار الذهب
أسعار أعيرة الذهب

ويرى المحللون أن الاتجاه الصاعد للذهب قد يستمر في الفترة المقبلة مع استمرار حالة عدم اليقين الاقتصادي العالمي وتوقعات استمرار السياسات النقدية التوسعية من البنوك المركزية الكبرى والتي من شأنها تعزيز الطلب على الأصول الآمنة مثل الذهب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *